إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أربع كرات من اللحم المشوي تذهلك

Inilah 4 Bakso Bakar di Malang Ini Cita Rasanya Bikin Ketagihan, Sudah Coba yang Mana?

- الإعلانات -

0 213

مالانج، إندونيسيا اليومإن مالانج لا تشتهر فقط بتفاحها الطازج. ولكن هذه المدينة الجميلة الواقعة على سفح جبل سيميرو تحتوي على مجموعة من المأكولات اللذيذة، منها كرات اللحم والتي تعثر عليه بسهولة في كل ركن من أركان المدينة. ويوجد في الساحة صف من العربات التي تبيع هذه الأكلة. وتقدم لك خيارات كثيرة، بما في ذلك شيها حتى يتفحم اللون. ولكي لا تشعر بفضول حول المذاق، فيما يلي دعونا نعطي معلومات عنها:

1. باكسو (كرات اللحم) مشوي ترولان

أربع كرات من اللحم المشوي تذهلك1

يقع باكسو مشوي ترولان في شارع شاندي ترولان رقم 65، مالانج والذي لا يبعد كثيراً عن سوق بليمبينج.. يمكنك أن تشم رائحة اللحم المتبل المشوي على الفحم. وهو يحضر بحرارة مع صلصة وستكون مدمنا بعد تجربتها. وهذا المطعم مكتظ دائما بالمشترين ليس فقط من السكان المحليين ولكن أيضا السياح من خارج المدينة.

2. باكسو باكار باك مان

أربع كرات من اللحم المشوي تذهلك2

كمدينة للباكسو، تحتوي مالانج على كشك أسطوري يقدم الأطعمة اللذيذة. اسمه باكسو باكار باك مان الذي تأسس منذ عام 1997. وبسبب الوقت الطويل من تأسيسه يجعل السكان المحيطين على دراية بهذه الأكلة. ومع ذلك، سيحصل السياح من خارج المدينة على تجربة مثيرة للاهتمام. إحساس أكل كرات اللحم المشوي على جالان ديبونيجورو رقم 9 ، كلوجين، مالانج يجعلك مدمنا. ولاسيما هنا اختيار لمستوى الذواقة التي تجعلك أكثر فضولًا.

3. باكسو مشوي بهلاوان تريب

أربع كرات من اللحم المشوي تذهلك3

هناك أيضا باكسو مشوي بهلاوان تريب. يمكنك العثور على هذا الكشك في جالان بهلوان، أورو-أورو دوو، كلوجين. قبل شهرته كان يفضله كثير من الناس الكشك يوفر في البداية فقط باكسو مع المرق. وبسبب ابتكار شكل باكسو أصبح مفضلا وله كثير من العملاء. الآن، عرضت أنواع مختلفة من الأطباق. وهناك كرات اللحم المجمدة التي يمكن أن تصلح هدايا تذكارية.

4. باكسو مشوي إس إس

أربع كرات من اللحم المشوي تذهلك4

مكان كرات اللحم المشوي في مالانج يمكن أن تجرب باكسو مشوي إس إس. وهو يوجد في منطقة ساوجاجار أي على شارع داناو براتانرايا ساوجاجار. من تاريخ نشر هذه المقالة، يتراوح سعر هذ الطبق ما بين خمسة آلاف و وعشرين ألف روبية ولديه كثير من الشغوفين من مختلف الدوائر ، وخاصة الطلاب وأسعاره ومذاقه لا يخيب أملك.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: ترفيليغ يوك


Malang, Indonesiaalyoum.com – Malang tidak hanya terkenal akan apel segarnya. Kota cantik di kaki gunung Semeru ini juga memiliki deretan kuliner yang enak. Salah satunya bakso yang mudah ditemukan hampir di setiap sudut kota. Bahkan, di alun-alun ada deretan gerobak yang menjajakan menu ini. Pilihannya juga banyak, termasuk dibakar hingga berubah warna. Nah, agar tidak penasaran dengan rasanya, berikut rekomendasi bakso bakar di Malang. Yuk simak daftarnya.

1. Bakso Bakar Trowulan

Bakso Bakar Trowulan terletak di Jalan Candi Trowulan No.65 Malang, berada tidak jauh dari Pasar Blimbing. Teman Traveler bisa mencium aroma daging berbumbu yang terbakar sempurna di atas arang. Disajikan hangat bersama saus, Teman Traveler bakalan ketagihan setelah mencobanya. Tempat makan bakso di Malang ini terbilang ramai pembeli. Tak hanya penduduk asli, tapi juga wisatawan dari luar kota.

2. Bakso Bakar Pak Man

Sebagai Kota Bakso, Malang punya warung legendaris dengan menu lezat ini. Namanya Bakso Bakar Pak Man yang berdiri sejak tahun 1997. Lamanya berdiri membuat penduduk sekitar tak asing dengan rasanya. Namun, untuk wisatawan dari luar kota bakal mendapatkan pengalaman yang menarik. Sensasi makan bakso bakar di Jalan Diponegoro No. 19, Klojen, Malang ini bikin ketagihan. Apalagi ada pilihan level kepedasan yang bikin makin penasaran.

3. Bakso Bakar Pahlawan Trip

Ada lagi, yaitu Bakso Bakar Pahlawan Trip. Warung bakso bakar satu ini dapat Teman Traveler temukan di Jalan Pahlawwan Trip, Oro-oro Dowo, Klojen. Sebelum terkenal dan difavoritkan banyak kalangan, kedai ini awalnya hanya menyediakan bakso berkuah. Namun, karena inovasinya menjadikan bakso bakar menjadi andalan, pelanggannya masih banyak. Kini, menu yang ditawarkan banyak. Bahkan, ada bakso frozen yang bisa dijadikan oleh-oleh.

4. Bakso Bakar SS

Tempat makan bakso bakar di Malang berikutnya yang bisa Teman Traveler coba adalah Bakso Bakar SS. Letak warung makan ini adalah di kawasan Sawojajar, tepatnya di Jalan Danau Bratan Raya G6J-12 Sawojajar. Hingga artikel ini ditulis, harganya berkisar antara Rp5.000 sampai Rp20.000. Penggemarnya juga banyak dari berbagai kalangan, terutama pelajar dan mahasiswa. Selain aman di kantong, rasanya juga tak mengecewakan.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Travelingyuk

(14)

تعليقات
Loading...
Click Me