إطلاق أكبر قمر صناعي إندونيسي من الولايات المتحدة لتعزيز خدمات الإنترنت – العلوم والتكنولوجيا

0 179

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلنت إندونيسيا اليوم الاثنين إطلاق أكبر قمر صناعي إندونيسي للاتصالات في إطار مشروع مشترك مع شركة أمريكية خاصة معنية بتقنيات استكشاف الفضاء قدرت قيمته ب 540 مليون دولار ويهدف إلى تعزيز خدمات الإنترنت في المناطق النائية من الأرخبيل الإندونيسي.

قد يهمك أيضا: المحكمة العليا السعودية: غداً الاثنين هو غرة شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة يوم الثلاثاء الموافق 27 / 6 / 2023م

وقال الوزير المنسق للشؤون السياسية والقانونية والأمنية الإندونيسي محمد محفوظ في بيان “ستسرع تكنولوجيا الأقمار الصناعية وصول الإنترنت إلى جميع أنحاء إندونيسيا بما في ذلك القرى والمناطق النائية”.

وأوضح محفوظ الذي يشغل أيضا منصب وزير الاتصالات بالإنابة أنه تم بناء القمر الصناعي لإندونيسيا المسمى ب(ساستريا-1) الذي يبلغ وزنه 5ر4 أطنان بواسطة شركة (ثيلث ألينيا سبيس) الفرنسية-الإيطالية مشيرا إلى أن تم إطلاقه من ولاية فلوريدا الأمريكية أمس الأحد بواسطة صاروخ (فالكون 9) التابع لشركة (سبيس إكس) التي تعمل في تصنيع الطيران والنقل الفضائي.

قد يهمك أيضا: الحكومة الكورية الجنوبية تقدم 12 مليون دولار كمساعدات إنسانية هذا العام للاجئين السوريين

وحسب السلطات الإندونيسية سيشغل القمر الصناعي الفتحة المدارية فوق منطقة بابوا الشرقية في البلاد ولديها سعة إنتاجية تصل إلى 150 جيجابايت في الثانية وستوفر الوصول إلى الإنترنت إلى 50 ألف منشأة للخدمة العامة.

قد يهمك أيضا: رئاسة شؤون الحرمين توفر خدمة إيصال الأشخاص ذوي الإعاقة من الساحات المحيطة بالمسجد الحرام إلى الأماكن المخصصة
ويستخدم ما يقرب من ثلثي سكان إندونيسيا البالغ عددهم 280 مليون نسمة الإنترنت بالفعل لكن خدمة الاتصال محدودة في الجزر الشرقية النائية والبعيدة لا سيما في مقاطعة بابوا غينيا.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

مصدر كونا
تعليقات
Loading...