أنيس باسويدان محافظ جاكرتا يقول بأن مظاهرات المدافعين عن الإسلام أفادت اقتصاد العاصمة

Anies: Reuni 212 Memberikan Manfaat Ekonomi Luar Biasa

0 702

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – محافظ جاكرتا أنيس باسويدان يقول أن مظاهرات اليوم في جاكرتا، و التي سميت لم شمل حركة المدافعين عن الإسلام 212، سوف تعود بالنفع الكبير لمواطني جاكرتا. حيث يرى باسويدن أن المظاهرات قد كانت في صالح المطاعم و بائعي المشروبات و المأكولات الجائلين الذين حصلوا فجأة على عدد هائل من الزبائن.

أوضح باسويدان: “لقد حضر إلى جاكرتا عدد كبير من المتظاهرين، و هذا العدد سيساهم في تحريك الاقتصاد بجاكرتا، الكثير من الفنادق قد امتلئت، و الطلب على الطعام زاد بشدة. لذلك فهذا التجمع في جاكرتا له ميزات اقتصادية كثيرة، و خصوصًا لأصحاب المشاريع الصغيرة.” وسط جاكرتا، الأحد 2/12.

وترى حكومة جاكرتا أنه لا بأس من مثل مظاهرات اليوم، المهم بالنسبة لها هو أن يكون تنظيم المظاهرات جيد، و أن يلتزم المتظاهرون بالنظام و ألا يتركوا القمامة خلفهم، حفاظًا على المكان و نظافته.

حتى الآن فأجواء المظاهرات طبيعية، مما يعني أن المتظاهرين يلتزمون بالنظام و السلام. كما أن مديري منصة المظاهرة اليوم أحسنوا في عملهم، فالأمور تسير بدون توتر و بنظام. و الشخص الرئيسي على منصة مظاهرات اليوم هو الأستاذ هيكل حسن، يرافقه ديدي جوميلار الشهير بمينج.

أضاف أنيس: “أمس مساءًا و حتى الساعة الثانية صباحًا كنت أتابع الأجواء، و رأيت الأمور تسير في نظام و سلاسة. و صباح اليوم أيضًا تجولت من جامبير و حتى هنا، كل شيء منتظم. فنأمل أن تسير الأمور على هذا النحو حتى نهاية المظاهرات و أن يتم الحفاظ على النظام.”

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: ريفوبليكا

 


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Gubernur DKI Jakarta, Anies Baswedan mengatakan acara Reuni 212 memberikan manfaat ekonomi yang luar biasa untuk warganya. Menurutnya, acara Reuni 212 menjadikan usaha makanan dan minuman mendadak mendapatkan banyak sekali pembeli.

“Jakarta kedatangan orang-orang yang ikut menggerakkan perekonomian. Banyak hotel-hotel penuh, kekuatan kuliner luar biasa, jadi berkumpulnya ini banyak berkah bagi perekonomian. Bagi usaha kecil, mikro pergerakannya luar biasa,” paparnya di Jakarta Pusat, Ahad (2/12).

Menurutnya bagi Pemprov DKI Jakarta acara Reuni 212 yang penting terselenggaranya tertib, rapi dan semua yang hadir harapannya tidak meninggalkan sampah, sehingga tempat ini terjaga ketertibannya.

Sejauh ini suasananya biasa saja, artinya suasana orang yang berkumpul damai dan tertib, kemudian pembawa acaranya juga seru artinya lebih rileks dan secara umum tertib. Pembawa acara utama tersebut adalah ustad Haikal Hasan dan Dedi Gumelar yang akrab dipanggil Miing.

“Saya tadi malam sampai sekitar jam setengah dua, melihat suasananya rapi dan tertib.  Dari tadi pagi saya juga berkeliling dari ujung Gambir ke sini. Tertib suasananya, jadi mudah-mudahan nanti sampai akhir juga berjalan dengan tertib,” tutur Anies.

Translated by: Momen Magdy | Source: republika

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.