أنيس باسويدن: أؤمن بالديموقراطية، وسأحترم النتيجة التي تعبر عن تطلعات الشعب

Anies Baswedan: Saya Demokrat Sejati, Saya akan Hormati Hasil dari Aspirasi Rakyat

0 84

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – صرح المرشح الرئاسي أنيس باسويدن أنه يتعين على كل الأطراف انتظار انتهاء حصر أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسي الإندونيسية 2024، وذلك بعد الإحصاء الرسمي الذي تقوم به لجنة الانتخابات العامة. وأضاف بأنه سيحترم نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

قد يهمك أيضا: برابوو سوبيانتو: سنقبل بنتيجة الانتخابات أيًا كانت

قال أنيس في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الأربعاء 14/2: “أنا أقول.. لنعطى السلطة المطلقة للقائمين على تنظيم الانتخابات، أي لجنة الانتخابات العامة، لكي تقوم بهمتها”.

أضاف أنيس أن مهمة لجنة الانتخابات العامة ليست مجرد تنظيم الانتخابات، فمازال على اللجنة أن تقوم بحصر أصوات الناخبين، ثم إعلان نتائج الانتخابات وإعلان اسم الرئيس الجديد لإندونيسيا. يرجو أنيس أن تكون النتيجة التي ستعلنها لجنة الانتخابات العامة هي ما يتطلع إليه الشعب الإندونيسي.

قال أنيس: “نريد أن نؤكد، أنا شخص مؤمن بشدة بالديموقراطية. ونحن سنحترم النتيجة التي ستنبثق من تطلعات وآمال الشعب الإندونيسي؛ لأن هذا هو ما يريد الشعب، ونحن يجب أن نحترم إرادة الشعب، ويجب أن نحترم قرار الشعب”.ؤأنيس باسويدن: أؤمن بالديموقراطية، وسأحترم النتيجة التي تعبر عن تطلعات الشعب

قد يهمك أيضا: ما وراء الحيل في المناظرات الانتخابية في إندونسيا

أكد أنيس إنه سيقبل النتيجة عند إعلانها بشكل رسمي، على الرغم من أن الكثير من المصادر تشير إلى تقدم منافسه على كرسي الرئاسة، برابوو سوبيانتو، بنسبة تزيد على الخمسين بالمائة. كما أكد أنيس إنه سيظل ملتزمًا بموقفه المطالب بالتغيير.

قال: “تذكروا أن نضالنا لن يتوقف عند هذه الليلة، ولن يتوقف غدًا، نضالنا مازال مستمرًا. وأذكركم، عندما تعلن لجنة الانتخابات العامة النتيجة النهائية للانتخابات، فإننا سنحترم النتيجة، ونقدر اختار الشعب، ولكننا سنعمل بجد من أجل التغير، فالله وحده هو الأبدي”.

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ريبوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Calon presiden (capres) nomor urut 1 Anies Baswedan mengatakan agar seluruh pihak menunggu hasil perhitungan suara Pilpres 2024 dari Komisi Pemilihan Umum (KPU) RI. Anies mengaku akan menghargai hasil Pilpres 2024.

“Saya sampaikan, berikan kewenangan total kepada penyelenggara pemilu, yaitu KPU untuk menuntaskan tugasnya,” kata Anies dalam konferensi pers, Rabu (14/2/2024) malam.

Anies menyebut, tugas KPU bukan sekedar menyelenggarakan, tapi menuntaskan perhitungan suara, hingga mengumumkan pemenang Pilpres. Hasil yang nantinya disampaikan oleh KPU diharapkan benar-benar merupakan aspirasi rakyat.

“Kami ingin tegaskan, saya adalah demokrat sejati, kami akan menghormati hasil yang dimunculkan dari aspirasi rakyat. Karena itu kemauan rakyat dan kita harus menghormati kemauan rakyat, kita harus menghargai keputusan rakyat, ini komitmen kami,” tuturnya.

Anies mengaku akan menerima keputusan resmi itu. Meski sejauh ini diketahui berdasarkan berbagai sumber, rivalnya, yakni paslon nomor urut 2 Prabowo-Gibran menempati posisi unggul dengan angka perolehan hingga 50 persenan. Ia mengaku akan berkomitmen untuk terus berada di barisan perubahan.

“Ingat perjuangan kita tidak berhenti malam ini, perjuangan kita tidak berhenti besok, perjuangan kita masih panjang. Dan saya ingatkan ketika KPU telah menetapkan hasilnya, maka kita hormati, kita hargai, kita bekerja keras untuk perubahan karena yang kekal hanya Allah SWT,” ujarnya.

Penerjemah: Mukmin Assaifi | Sumber: REPUBLIKA

 

تعليقات
Loading...