إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إبادة 292 تمساح في سورونج تلفت أنظار العالم

Pembantaian 292 Buaya di Sorong Jadi Sorotan Dunia

- الإعلانات -

0 275

سورونج ، إندونيسيا اليوم  لفت إبادة 292 تمساح في سورونج أنظار العالم. وذكرت وسائل الإعلام من عدة دول أن المجزرة نجمت عن مقتل مواطن أكله التمساح.

وكتبت مجلة تايمس تحت عنوان”مجزرة مئات التماسيح للانتقام إثر هجوم على قروي في إندونيسيا” في مقال له عن هذا الحادث. وذكرت بعض فقرات المجلة أن الشرطة والمسؤولين المحليين ما كان يقدرون على إيقاف المذبحة. بالإضافة إلى مجلة تايمس، فإن إحدى وسائل الإعلام البريطانية،وهي مجلة غوارديان، قد غطت خبر هذه المجزرة. هناك  عدد من السكان قد قاموا بإبادة التماسيح باستخدام السكاكين والمطارق.

بحسب ما نقلته المجلة عن رئيس هيئة حماية الموارد الطبيعية ببابوا الغربية الاثنين (16/07/2018)، قوله، “سمع أحد السكان شخصا يصرخ طلبا للمساعدة. وسرعان ما ذهب إلى مصدر الصراخ، وشاهد تمساحا قد هجم علي الصارخ حتى توفي. فجاء السكان المحليون وقتلوا جميع التماسيح.”

بينما عرضت قناة الجزيرة صورًا لمجزرة  تم نقلها عن موقع أنتارا. وقد كتب الخبر بعنوان “إندونيسيا: الغوغاء يبيدون ما يقرب من 300 تمساح في هجوم انتقامي ‘بشأن إهمال،تمنى السكان من أن لا يحدث حادث مماثل مرة أخرى.

وقعت مجزرة 292 تمساح يوم السبت الماضي (14/7). وقد قامت مجموعة كبير من السكان بمجزرة التماسيح بعد مقتل أحد السكان يدعى “سوجيتو” التهمه التمساح عندما كان يبحث في العشب في منطقة تربية التماسيح، يوم الجمعة (13/7). وتمت ابادة ما يقرب من 292 تمساحا، واثنان منها ملك للحكومة الإندونيسية والمتبقية أي 290 تمساح لصاحب شركة ميترا ليستاري أبادي  التي تقوم بتربية التماسيح.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Sorong, Indonesiaalyoum.com – Pembantaian 292 ekor buaya di Sorong menjadi sorotan dunia. Media massa dari sejumlah negara ikut memberitakan pembantaian yang dipicu oleh tewasnya seorang warga yang dimakan buaya.

Majalah TIME menulis judul ‘Hundreds of Crocodiles Slaughtered in Retaliation for Attack on a Villager in Indonesia’ pada artikelnya soal insiden ini. Cuplikan dalam berita itu yakni polisi dan pejabat setempat tidak dapat menghentikan pembantaian buaya tersebut. Selain TIME, media asal Inggris, The Guardian, juga ikut memberitakan pembantaian tersebut. Sejumlah warga dengan menggunakan pisau hingga palu untuk membunuh buaya.

“Seorang pegawai mendengar seseorang berteriak minta tolong. Dia dengan cepat pergi dan melihat buaya itu menyerang. Orang tersebut tewas dan warga datang ke penangkaran dan membunuh semua buaya,” tulis Kepala Badan Konservasi dan Sumber Daya Alam (BKSDA) di Papua Barat, Basar Manullang, seperti ditulis The Guardian, Senin (16/7/2018).

Sementara Al-Jazeera turut menampilkan foto pembantaian buaya yang dirilis dari Antara. Berita dengan judul ‘Indonesia mob kills nearly 300 crocodiles in revenge attack’ menulis adanya pengamanan dari pihak penangkaran agar kejadian serupa tidak terjadi lagi.

Peristiwa pembantaian 292 ekor buaya terjadi pada Sabtu (14/7) lalu. Massa membantai buaya setelah seorang warga bernama Sugito tewas dimakan buaya saat sedang mencari rumput di sekitar area penangkaran buaya.  Dari 292 ekor buaya, dua ekor di antaranya milik pemerintah dan 290 ekor lainnya adalah aset pemegang izin, PT Mitra Lestari Abadi.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Detik

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me