إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إذا كنت تحب السيارات الكلاسيكية.. عليك بزيارة هذا المعرض في جاكارتا

19 Transportasi Klasik Indonesia Bisa Dilihat di Pameran

133

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تشهد المواصلات العامة في إندونيسيا تطور ملحوظ كل عام مثل الأنكوت والبيمو والتاكسي والحافلات.

إذا كنت تريد أن تعرف ما هو شكل المواصلات العامة القديمة في إندونيسيا ، فعليك أن تزور هذا المعرض الذي به مجموعة عريقة منهم.

يقام معرض كلاسيك إن يونيك باص 2019 للمواصلات العامة القديمة في جاكارتا بجيكسبو في القاعة (ب).

قال المنسق العام للمعرض إيه إم فكري أن الهدف الرئيسي هو تقريب الإندونيسيين من المواصلات العامة عن طريق عرض تاريخها.

قال فكري في بيان مكتوب يوم الثلاثاء (19/3/2019): “يعتبر هذا المعرض هو معرض تعليمي لعرض تاريخ المواصلات العامة في إندونيسيا”.

يتسطيع الزائرون مشاهدة 19 نوع من المواصلات العامة الكلاسيكية والمميزة.

واحدة من تلك الأنواع المميزة هي تشيفورليه لانسيران موديل عام 1927 التي صنعت في مركز جينيرال موتورز للتدريب في تانونج بريوك.

بالإضافة إلى حافلة تعتبر واحدة من أفضل الحافلات في وقتها ، وهي مرسيدس بينز OH-1113 التي عرفت باسم حافلة بانتينج ونيوبلان والتي تعتبر أول حافلة بنظام التعليق الهوائي في إندونيسيا.

ويوجد أيضًا حافلتين PO من شركة متسوبيشي إم آر 400 ودودج 500.

بالإضافة إلى حافلتين PPD منذ عام 1971 من شركة مرسيدس بينز أوه إيف 1113 سوبيريور كوتش وحافلة ex KTT 1991.

وقال فكري أن في معرض هذا العام لم يستطيعوا عرض حافلة ترانس جاكارتا فينتاج مثل الأعوام الماضية.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة ترافيل كومباس الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Transportasi umum di Indonesia mengalami transformasi dari tahun ke tahun seperti halnya angkutan perkotaan, yakni bemo, taksi, dan bus.

Penasaran seperti apa wujud transportasi klasik tersebut? Nah, Anda bisa meluangkan waktu untuk berkunjung ke pameran yang memamerkan koleksi transportasi klasik.

Pada 20 – 22 Maret 2019, akan hadir beragam kendaraan angkutan umum masa lalu dalam pameran Indonesia Classic N Unique Bus 2019 di Hall B JIEXPO Kemayoran, Jakarta.

Koordinator Indonesia Classic N Unique Bus 2019, A. M. Fikri, mengatakan pameran ini memiliki misi untuk mendekatkan masyarakat dengan transportasi umum melalui sejarah masa lalu.

“Kegiatan ini adalah bagian dari edukasi masyarakat dan melestarikan sejarah transportasi di Indonesia,” kata Fikri dalam keterangan tertulis, Selasa (19/3/2019).

Para pengunjung yang datang ke sana dapat melihat 19 kendaraan klasik dan unik.

Antara lain truk ringan Chevrolet lansiran tahun 1927 yang dibuat di Pusat Perakitan General Motors di Tanjung Priok.

Kemudian, ada dua bus yang masuk kelas premium di eranya. Mercedes-Benz OH-1113 yang dikenal dengan sebutan bus Banteng dan Neoplan yang menjadi bus rakitan massal pertama bersuspensi udara di Indonesia.

Lalu ada dua bus dari PO Sumber Alam yang menarik yakni Mitsubishi MR 400 dan Dogde 500.

Serta ada dua unit bus PPD dari tahun 1971 yakni Mercedes-Benz OF 1113 Superior Coach dan bus ex KTT Non Blok 1991 ikut dipamerkan.

Terakhir, Fikri mengatakan dalam pameran tahun ini bus Transjakarta Vintage series tidak bisa ditampilkan seperti tahun sebelumnya.

 

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: travel.kompas.com

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me