وزير التعليم: 8.3 مليون طالب مسجلين في امتحان الثانوية العامة هذا العام

Mendikbud: 8,3 Juta Siswa Ikut UN, 91% Berbasis Komputer

0 586

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلن وزير التعليم والثقافة مهاجر أفندي أن عدد الطلبة الذين سوف يمتحنوا أمتحان الثانوية العامة أو ما يعرف بالإمتحان الوطني (UN) هو 8.3 مليون طالب في 103 ألف مدرسة حكومية وفنية ومدارس من الطبقة (ب) والطبقة (ج). ويعتبر هذا العدد أكبر من العام الماضي ب200 ألف طالب.

قال مهاجر في لقاء عقد معه بمكتبه في جاكارتا يوم الخميس (21/3/2019): “إزداد هذا العام عدد الطلاب راغبين أداء الإمتحان بإستخدام الكمبيوتر أو ما يعرف ب(UNBK) ، حيث أن مجموعهم 7.5 مليون طالب أي ما يساوي 91% من عددهم الإجمالي ، بينما كان العام الماضي 6.3 مليون طالب فقط أي ما يساوي 78% من عددهم الإجمالي.. يقدر هذا الإرتفاع ب1.2 مليون طالب أي ما يساوي 13%”.

أكد سيادته أن الإمتحان سوف يعقد في المدارس الفنية بداية من 25 مارس حتى 28 مارس وفي المدارس الحكومية بداية من 1 أبريل حتى 4 أبريل ، والإمتحانات للمتخلفين سوف تكون في تاريخ 15 و17 أبريل.

قال مهاجر: “بشكل عام ، لا يوجد تغيير في شكل الإمتحان عن العام الماضي. فهناك 25% إلى 35% من الاسئلة مصنفة كاسئلة سهلة بينما 50% حتى 60% متوسط و10% حتى 15% اسئلة تقيس مهارات التفكير العليا”.

أكد مهاجر أن إمتحان الثانوية العامة بنسخته الإلكترونية الذي يؤديه 91% من الطلاب هو نظام مقبول وتمت الموافقة عليه حيث أنه قد تم تجربته من قبل في أماكن أخرى مثل أمتحانات أختيار الموظفين الحكوميين (CPNS) وأمتحانات الشرطة. ويأمل مهاجر أن يعمل فريق تقنية المعلومات (IT) في كل مدرسة بجهد لإعداد شبكات قوية حتى يتم الإنتهاء من الإمتحان بنجاح.

سيت امتحان الطلاب في 4 مواد فقط كالعام الماضي ولكن بعض البرامج الأخرى سوف يتم امتحانهم في 7 مواد.

بالنسبة لطلبة المدارس الفنية سوف يتم اختبارهم في 4 مواد وهم اللغة الإندونيسية والرياضيات واللغة الإنجليزية والنظريات المهنية.

بينما طلاب المدارسة الثانوية سوف يتم اختبارهم في اللغة الإندونيسية والرياضيات واللغة الإنجليزي وواحدة من مواد القسم الذي أختاره الطالب سواء القسم العلمي (الكيمياء ، الأحياء ، الفيزياء) أو القسم الأدبي (الجغرافيا ، والإقتصاد ، وعلم النفس).

بينما سوف يختبر طلاب الشهادة الإعدادية في اللغة الإندونيسية واللغة الإنجليزية والعلوم الطبيعية.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة نيوز ديتيك الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Pendidikan dan Kebudayaan (Mendikbud) Muhadjir Effendymengatakan ujian nasional (UN) tahun ini akan diikuti 8,3 juta siswa, yang berasal dari 103 ribu sekolah, madrasah, dan kesetaraan Paket B dan Paket C. Jumlah ini lebih banyak 200 ribu siswa dibanding tahun lalu.

“Kemudian, kaitannya dengan moda, ada kenaikan sangat mencolok untuk peserta UNBK (ujian nasional berbasis komputer). Tahun ini ada 7,5 juta siswa atau 91 persen akan mengikuti mengikuti UNBK atau naik 1,2 juta dibanding tahun lalu, yaitu sekitar 6,3 juta siswa atau 78 persen. Jadi naik dari 78 persen ke 91 persen. Naik 13 persen,” kata Muhadjir di kantornya, Jl Jenderal Sudirman, Jakarta, Kamis (21/3/2019).

Dia mengatakan UN tahun ini akan lebih dulu diselenggarakan di SMK, yakni pada 25-28 Maret. Kemudian UN SMA pada 1, 2, dan 4 April. UN susulan SMK dan SMA pada 15-16 April.

“Secara prinsip, tidak ada perubahan kebijakan dari tahun lalu. Kemudian komposisi soal sama dengan tahun lalu, ada soal yang terkategori mudah 25-35 persen, kemudian yang terkategori sedang 50-60 persen, dan berkategori berpenalaran tinggi itu 10-15 persen,” kata Muhadjir.

Muhadjir mengatakan UNBK yang dilakukan di 91 persen lembaga pendidikan sudah dapat diterima karena model ujian seperti ini sudah diterapkan untuk tes CPNS, ujian Polri, maupun PPPK. Namun dia berharap tim IT bisa mempersiapkan infrastruktur jaringan agar UNBK bisa berjalan lancar.

Pada UNBK kali ini, mata pelajaran yang diuji juga tak berbeda dibanding tahun sebelumnya, yakni empat pelajaran. Sementara itu, untuk program paket kesetaraan, ada tujuh pelajaran yang diujikan kepada siswa.

Pelajaran yang diujikan di SMK adalah bahasa Indonesia, matematika, bahasa Inggris, dan teori kejuruan.

Pelajaran yang diujikan di SMA adalah bahasa Indonesia, matematika, bahasa Inggris, satu mata pelajaran jurusan (IPA: kimia, biologi, fisika, sementara IPS: geografi, ekonomi, dan sosiologi).

Pelajaran yang diujikan di SMP: bahasa Indonesia, matematika, bahasa Inggris, dan IPA.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: news.detik.com

تعليقات
Loading...