إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تحرز الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية للرياضيات في بلغاريا

Indonesia Raih Emas pada Kompetisi Matematik Internasional di Bulgaria

- الإعلانات -

0 159

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  أحرزت إندونيسيا الميدالية الذهبية في في المسابقة الدولية للرياضيات في بلغاريا. فقد حصل الطالب الإندونيسي بيمو أديتيا رحمن ويرا بوترا من جامعة باندونغ للتكنولوجيا (ITB) على الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية الـ25 في مجال الرياضيات (IMC).التي أقيمت في الجامعة الأمريكية في بلغاريا (AUBG)، بلاغويفغراد، وشارك فيها حوالي 351 متسابق من 50 دولة (22-28/7).

بالإضافة إلى الحصول على ذهبية واحدة، حصل الفريق الإندونيسي وبإشراف وزارة البحوث والتكنولوجيا والتعليم العالي الإندونيسية، أيضا على ميدالية فضية باسم ريو باندي ديانجو من جامعة إندونيسيا. تمت إضافة هذا الإنجاز ب 3 ميداليات برونزية لطلاب باسم الزيمنا بدري الأمام من جامعة غاجة مادا، وهوبين كريستوبين تانغ من جامعة باندونغ للتكنولوجيا، وأدريان ويراديناتا من جامعة غاجة مادا.

وحصل متسابقون إندونيسيون آخرون على جائزة الشرف، وهم  من جامعة سورابايا للتكنولوجيا، ولورانس بيتروس ويجايا من جامعة باندونغ للتكنولوجيا، ومحمد ذو الفكر أديتيا من جامعة باندونغ للتكنولوجيا، وريسيتا سري وحيوني من جامعة غاجة مادا.

وكان السفير الاندونيسي لدى صوفيا،سري آستاري رشيد،قد زار  الفريق الإندونيسي في بلاغويفغراد لتشجيعه على تحقيق أفضل النتائج.

الطلاب الإندونيسيون الذين تم اختيارهم ليتم إرسالهم إلى المسابقة هم الفائزون في الرياضيات والعلوم الطبيعية الأولمبية، وخاصة الرياضيات وهم كانوا قد خاضوا الأولمبياد بدءا من المستوى الجامعي والإقليمي والوطني.

المسابقة الدولية للرياضيات في بلغاريا مخصصة لطلاب الجامعات الذين يبلغ عمرهم 23 عامًا كحد أقصى. ترتبط الأسئلة بالجبر والتحليل والهندسة والتوليف.

أما الإنجازات التي تم الحصول عليها فهي تثبت أن القدرات الرياضية للطلاب الأندونيسيين تفوق نظيرتها في العالم.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: وزارة الخارجية الإندونيسية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Salah satu kabar mengembirakan tanah air adalah ketika pemuda-pemudi bangsa menggoreskan prestasi di kompetisi tingkat dunia.

Mahasiswa Indonesia bernama Bimo Adityarahman Wiraputra dari ITB mendapat 1 medali emas di Kompetisi 25th International Mathematics Competition (IMC) . Kompetisi matematika internasional dilaksanakan di American University in Bulgaria (AUBG), Blagoevgrad, peserta yang ikutsekitar 351 dari 50 negara.(22-28/7)

Selain mendapat 1 emas, tim delegasi Indonesia di bawah koordinasi Kemenristekdikti RI,  juga mendapat 1 medali perak, atas nama Rio Fandi Dianco dari UI. Perolehan prestasi ditambah 3 medali perunggu untuk siswa bernama Alzimna Badril Umam dari  UGM,   Hopein Christofen Tang dari ITB, dan  Adryan Wiradinata dari UGM.

Delegasi Indonesia lainnya mendapat penghargaan Honorable Mention yaitu Sie Evan Setiawan dari ITS; Laurence Petrus Wijaya dari ITB; Mochamad Zulfikar Aditya dari ITB,  Resita Sri Wahyuni dari UGM,

Dubes RI Sofia, Sri Astari Rasjid, juga menengok tim Indonesia di Blagoevgrad untuk memberi semangat kepada tim Indonesia agar memperoleh hasil terbaik.

Mahasiswa Indonesia yang terpilih dikirim ke ajang ini adalah para Juara Olimpiade MIPA khususnya Matematika yang telah melalui jenjang olimpiade mulai dari tingkat perguruan tinggi, wilayah dan nasional.

Kompetisi IMC di Bulgaria diperuntukkan untuk mahasiswa universitas dengan umur maksimum 23 tahun. Soal-soal yang dikerjakan terkait Aljabar, Analisa,  Geometri dan Combinatorics.

Prestasi yang didapat membuktikan bahwa kemampuan matematik mahasiswa/i Indonesia termasuk unggul di dunia.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Talal alSahiqi | Sumber:  kemenlu

(5)

تعليقات
Loading...
Click Me