إندونيسيا تدعو رجال الأعمال المصريين للمشاركة في معرض “اكسبو”

0 453

القاهرة، إندونيسيا اليوم – وجه سفير إندونسيا بالقاهرة حلمي فوزي الدعوة لرجال الأعمال المصريين للمشاركة في أهم الأحداث التي تقيمها إندونيسيا خلال الفترة المقبلة ، منها اللقاء الإندونيسي الشرق الأوسطي والذي يُعقد في الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر المقبل ، وكذلك الدورة 32 لمعرض “إندونيسيا 2017” المزمع انعقاده في نفس الفترة.

جاء ذلك في كلمة السفير التي ألقاها في منتدى الأعمال المصري الإندونيسي ، والذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية وبمشاركة عدد من الشركات الإندونيسية العاملة في مجالات الأثاث، الصناعات الغذائية، الأسماك، القهوة، زيوت النخيل، الزيوت والتشحيم، صناعات البامبو، الدواجن، السياحة ، والتي تزور مصر خلال الفترة من 21-27 سبتمبر الجاري.

وأشار فوزي إلى أن المعرض يعد من أكبر المعارض الإندونيسية وسيشارك به أكثر من ألف عارض، وعرض 200 من منتجات الأدوات المنزلية، والديكور، والحرف اليدوية، والأزياء، ومستحضرات التجميل.

وأوضح أن المعرض يعد فرصة للشركات المحلية والأجنبية لعقد الصفقات التصديرية وكذلك للاستثمار، مشيرا إلى أنه سيشارك بالمعرض كبار المسؤولين الحكوميين للرد على استفسارات المستثمرين وإزالة كافة العوائق ، منوها إلى أن المعرض في دورته السابقة 2016 شهد تحقيق صفقات تعاقدية بقيمة بلغت مليار دولار وزارة أكثر من 15 ألف زائر من 125 دولة.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وإندونسيا خلال العام الماضي بلغ 1.4 مليار دولار ، فيما بلغ حجم الاستثمارات الإندونسية في مصر أقل من مليار دولار، وسجل حجم الاستثمارات المصرية بإندونسيا نحو 3.1 مليون دولار ، وهي أرقام هزيلة مقارنة بحجم العلاقات التاريخية بين البلدين ، فمصر تعد من أولى الدول التي دعمت استقلال إندونسيا 1947.

وأضاف أن كلا البلدين يتمتعان بالعديد من العوامل المشتركة التي من شأنها تحقيق مزيد من التقدم والتنمية ، فالزيادة السكانية في مصر واندونيسيا تعد فرصة مناسبة للترويج للمنتجات الغذائية ، كذلك فإن كلا البلدين لديهما فرص واعدة في مجال السياحة. (الفجر)

تعليقات
Loading...