الولايات المتحدة تفرض قيودا للسفر على كوريا الشمالية و7 دول أخرى

0 684

نيويورك، إندونيسيا اليوم – فرضت الولايات المتحدة يوم الأحد قيودا للسفر على كوريا الشمالية و 7 دول أخرى تمثل خطرا أمنيا. وفقا لوكالة الأنباء يونهاب

وبموجب إعلان وقعه الرئيس دونالد ترامب سيواجه مواطنو كوريا الشمالية وتشاد وإيران وليبيا والصومال وسوريا وفنزويلا واليمن قيودا على السفر اعتبارا من 18 أكتوبر.

وأضاف البيان “إن كوريا الشمالية لا تتعاون مع حكومة الولايات المتحدة في أي شكل من الأشكال وتفشل في تلبية كافة متطلبات تبادل المعلومات”. وأضاف أن “دخول رعايا كوريا الشمالية إلى الولايات المتحدة كمواطنين مهاجرين أو غير مهاجرين يتم تجميده بموجب ذلك.

وجاء القرار في الوقت الذي ستنتهي فترة فرض حظر السفر المؤقت فيه على رعايا 6 دول إسلامية رئيسية ، بعد 90 يوما من تنفيذ الحظر. وبقيت كل من إيران وليبيا ، الصومال وسوريا واليمن في القائمة من بين الدول الست، بينما حذف السودان.

ويأتي حظر السفر على كوريا الشمالية عقب حظر المواطنين الأمريكيين من السفر إليها. ودخل القرار في حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من سبتمبر، نتيجة لوفاة طالب جامعي أمريكي أصيب بغيبوبة بعد أن ظل محتجزا في بيونغ يانغ في العام الماضي.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ في الوقت الذي دخل زعميهما في حرب لفظية حول برنامج التطوير النووي والصاروخي لكوريا الشمالية .

تعليقات
Loading...