إندونيسيا ترسل مساعدات إلى ولاية أراكان بميانمار

0 955

وكالة أنباء أراكان ANA | إندونيسيا اليوم

جاكرتا، إندونيسيا اليوم- سلمت وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي لميانمار مساعدات إنسانية من بلادها في 10 حاويات تحمل المواد الغذائية والملابس.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة الشؤون الخارجية يوم أمس السبت فإن مارسودي وصلت إلى ميانمار واتجهت إلى سيتوي عاصمة ولاية أراكان وسلمت مساعدات إنسانية وافتتحت مدرستين بنيت بتبرعات قدمها الشعب الاندونيسي.
وخلال وجودها في ميانمار الذي استمر يومين اثنين، عقدت مارسودي أيضا سلسلة من الاجتماعات بعد ظهر يوم الجمعة مع السكرتير الدائم لوزارة الشؤون الخارجية في ميانمار، وممثل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين (UNHCR )، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وأعضاء اللجنة الاستشارية في ولاية أراكان.
وخلال اجتماع مع السكرتير الدائم لوزارة الشؤون الخارجية كياو زيا، نقلت مارسودي أحدث التطورات، لا سيما التقدم المحرز في اجتماع دول منظمة التعاون الإسلامي (OIC) في كوالالمبور.
وقال زيا إن حكومة ميانمار ترحب بزيارة وزير مارسودي وأشاد بجهود إندونيسيا لدعم التنمية في ميانمار.
وفي الوقت نفسه، ناقشت مارسودي مع ممثلي المفوضية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وكذلك أعضاء اللجنة الاستشارية في ولاية أراكان التطورات الأخيرة في الوضع الإنساني في الولاية.
تجدر الإشارة إلى أن منظمة التعاون الإسلامي عقدت يوم الخميس الماضي اجتماعا استثنائيا في العاصمة الماليزية كوالمبور بشأن أقلية الروهنغيا المسلمة شاركت وزيرة الخارجية الاندونيسية ريتنو مارسودي وأوصت المنظمة بعد الاجتماع بإرسال وفد رفيع المستوى إلى ميانمار ودعوة ميانمار للسماح بوصول المساعدات الإنسانية كما دعت المنظمة أعضاءها إلى المساهمة في تقديم المساعدات وقد قدمت ماليزيا 10 ملايين رنغت بدعم مشاريع التنمية في ولاية أراكان.

تعليقات
Loading...