إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تستعرض تنوعها الثقافي في موكب دورة الألعاب الآسيوية 2018

Parade Asian Games 2018 Potret Keindahan Budaya Indonesia

- الإعلانات -

0 218

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قبل 100 يوم على بدء الحدث الرياضي الأكبر في آسيا، دورة الألعاب الآسيوية 2018، بدأ موكب شعلة دورة الألعاب يوم الأحد 13/5/2018. و قد تم تنظيم الموكب بحيث يكون موكب للترويج للسياحة الثقافية في إندونيسيا. حيث تهدف إندونيسيا لعرض تنوعها الثقافي بقوة في دورة الألعاب الآسيوية 2018.

و قد شارك في دعم موكب الشعلة عدد من الوزارات و الشركات المملوكة للدولة، و كلذلع عدد من الرعاة الداعمين مثل إمتيك. لأهمية الحدث كان من الضروري أن تشرك إندونيسيا عناصر من مختلف الأطراف و المجتمعات للدعم و المساندة.

من المتوقع أن يجلب الاحتفال الانتباه الشعبي لدورة الألعاب الآسيوية 2018. كما أن الخطة التي وضعت للاحتفال تشجع على الإبداع العام من خلال المشاركة العامة في الحفل.

أما عن موصوع العرض، فقد كان قوس النصر الآسيوي. حيث خطط لأن تمون عناصر الثقافة الإندونيسية واضحة بقوة. و بالإضافة للعناصر الثقافية الإندونيسية المحلية، فالعرض يشمل على عروض أزياء تقليدية مختلفة المشارب، و مشاركة الفرق الموسيقية التي أحيت العرض.

بدء احتفال موكب شعلة دورة الألعاب الآسيوية 2018 في الساعة 6.30 صباحًا، من أمام سيلانغ موناس إلى ساريناه، ليصل في النهاية إلى وزارة الاتصالات و المعلومات. و قد حضر الحفل نائب الرئيس الإندونيسي السيد يوسف كالا الذي افتتح الموكب، و الوزير ريني سويمارنو، وحاكم جاكرتا أنيس باسويدان.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: Liputan6.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menjelang 100 hari berlangsungnya event olahraga terbesar Asian Games 2018 pada Agustus mendatang, Parade Asian Games digelar pada Minggu (13/5/2018).

Parade ini diselenggarakan sebagai bentuk promosi pariwisata budaya Indonesia. Keberagaman budaya negeri kita akan ditampilkan secara kuat dalam event Asian Games 2018.

Acara ini didukung oleh partisipasi dari beragam instansi kementrian, BUMN, dan berbagai sponsor pendukung Asian Games 2018 meliputi Emtek sebagai sponsor media resmi.

Karena perayaan terbesar Asian Games 2018 merupakan event penting bagi Indonesia, maka sudah semestinya berbagai elemen dan dukungan dari berbagai pihak serta masyarakat turut dilibatkan.

Perayaan parade ini juga diharapkan dapat memberikan simpati publik terhadap Asian Games 2018.

Rencananya parade ini juga akan mendorong kreativitas publik dan peserta umum yang bergabung dalam kemeriahan acara.

Parade Asian Games ini akan mengangkat tema Victory Asia Arch, dimana unsur budaya kejaayaan Indonesia di Asia akan sangat kental ditampilkan.

Selain unsur lokal, berbagai kostum mancanegara juga akan ditampilkan serta beberapa pertunjukan seperti marching band dan percussion yang turut memeriahkan parade.

Dimulai pada pukul 6.30, konsep beragam dari perayaan Parede Asian Games 2018 akan berlangsung dari Silang Monas ke Sarinah hingga kembali berakhir di Kantor Kementrian Komunikasi dan Informatika.

Event ini juga akan dihadiri oleh Wakil Presiden RI Jusuf Kalla yang membuka Parade Asian Games, Mentri BUMN Rini Soemarno, serta Gubernur DKI, Anies Baswedan.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: Liputan6

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me