إندونيسيا تشتري 12 طائرة ميراج مستعملة في انتظار مقاتلات رافال

0 155

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكدت اندونيسيا حصولها على 12 طائرة ميراج من طراز 2000-5 مستعملة، وذلك كحل موقت في انتظار تسلمها طلبية مؤلفة من 42 طائرة رافال وغيرها من الطائرات القتالية، بحسب وزير الدفاع.

وقال وزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو في مقطع فيديو نشرته وكالة الأنباء المحلية مساء الخميس “علينا بناء قدرتنا الدفاعية وقدرة الردع. اليوم الكثير من طائراتنا قديمة وبحاجة إلى إعادة تحديثها”.

قد يهمك أيضا: تراجع صادرات زيت النخيل في إندونيسيا بنسبة 0.9% في مايو

وأكدت وزارة الدفاع الإندونيسية حصولها مقابل 733 مليون يورو على طائرات ميراج استخدمتها قطر سابقا، عن طريق شركة اكسكاليبور الدولية التابعة لمجموعة “سي أس جي” الدفاعية التشيكية.

حاجة إندونيسية
وبحسب الوزارة فإن “سبب الحصول على ميراج 2000-5 من سلاح الجو القطري هو حاجة اندونيسيا لطائرات مقاتلة يمكن إيصالها بسرعة لتغطية التراجع في الاستعداد القتالي لسلاح الجو الاندونيسي”.

واعلنت اندونيسيا في 2022 شراءها 42 طائرة من طراز رافال بقيمة 8,1 مليارات دولار، ووقعت عقدا لشراء أول ست طائرات منها.

قد يهمك أيضا: مبادرة طريق مكة في أندونيسيا تقدم خدماتها للحجاج ذوي الإعاقة وكبار السن

ويملك سلاح الجو الإندونيسي أسطولا يتألف خصوصا من مقاتلات إف-16 الأميركية ومقاتلات سوخوي الروسية من طرازي سو-27 وسو-30، ويجري مفاوضات مع عدد من شركاء جاكرتا لتجديده.

ووقّعت إندونيسيا في 2018 عقداً لشراء 11 مقاتلة سوخوي من طراز سو-35، غير أنّه لم ينفّذ بسبب قانون “كاتسا” الأميركي الذي يفرض عقوبات تلقائية على أيّ بلد يعقد “صفقة كبيرة” مع قطاع الأسلحة الروسي.

وتجري جاكرتا مفاوضات بالتزامن مع ذلك لشراء ثلاثين طائرة مقاتلة اميركية من طراز اف-15 وتشارك في مشروع بحث وتطوير مع كوريا الجنوبية لطائرة كي اف-21 القتالية.

قد يهمك أيضا: سفير إندونيسيا: 225.8 مليون دولار التبادل التجاري مع البحرين

وأكدت وزارة الدفاع الاندونيسية أنه “سيتم تسليم طائرات رافال في كانون الثاني/يناير 2026، بينما يتم اجراء محادثات حول اف-15”.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

مصدر المصدر
تعليقات
Loading...