إندونيسيا تطلب 13 راداراً عسكرياً من تاليس الفرنسية

0 224

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – طلبت إندونيسيا 13 راداراً عسكرياً بعيد المدى من مجموعة تاليس الفرنسية للأسلحة، لتعزيز جهود المراقبة في مجالها الجوي، بحسب ما أعلنت الشركة الفرنسية وشركة «بي تي لين اندستري» الدفاعية التابعة للدولة الإندونيسية الأحد.

قد يهمك أيضا: إندونيسيا: نتوقع مشاركة روسيا في قمة الآسيان المنعقدة في جاكرتا

وقالت الشركتان في بيان مشترك: إن رادارات «غراوند ماستر 400 ألفا» ستسمح للجيش الإندونيسي «بالاستفادة من صورة جوية واحدة تدمج الكشف عن كل أنواع التهديدات من طائرات وصواريخ وصولاً إلى مروحيات محلقة ومركبات جوية غير مأهولة».

ولم يتم الكشف عن قيمة العقد الذي يمتد لسنوات عدة، وتبلغ تكلفة كل رادار عشرات ملايين الدولارات.

وأكدت باسكال سوريس الرئيسة التنفيذية لتاليس لوكالة فرانس برس، أن الرادار من طراز «جي إم 400 إيه» يبلغ مداه 515 كيلومتراً ويقوم «بدمج قدرات الذكاء الاصطناعي لإدارة الكميات الهائلة من البيانات».

وأضافت أن شراء هذه الرادارات «يظهر اهتمام هذا البلد بمراقبة المجال الجوي حوله، وهو أمر يرتبط بشكل مباشر بالوضع في المحيطين الهندي والهادئ» حيث للصين طموحات معلنة.

قد يهمك أيضا: وزارة الإعلام السعودية تواكب موسم الحج بإطلاق المركز الإعلامي الافتراضي

وبموجب العقد، ستبني المجموعة الفرنسية الرادارات وأنظمة الحاسوب لمعالجة المعلومات التي تتلقاها، بينما ستتولى الشركة الإندونيسية بناء المحطات التي سيتم وضع المعدات فيها بالإضافة إلى بعض مكونات الرادارات.

وعززت التوترات الجيوسياسية سوق الرادارات، وأوضحت سوريس أنه لهذا السبب عمدت تاليس إلى تغيير منظمتها الصناعية وتطوير قدراتها الإنتاجية في دول جديدة بالإضافة إلى فرنسا.

وأكدت المجموعة الفرنسية أنه تم بيع أكثر من ثمانين راداراً ل19 دولة من طراز «جي إم 400» و«جي إم 400 أيه».

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

مصدر الخليج
تعليقات
Loading...