إندونيسيا تقترب من شراء 8 طائرات “سو-35” الروسية

0 1٬690

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — أعلن وزير الدفاع الإندونيسي رياميزارد رياتشودو أن رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو سيشهد خلال زيارته لموسكو في الثلث الأخير من شهر مايو الجاري توقيع اتفاقية لشراء ثمان طائرات روسية من طراز “سو-35” متعددة المهام.

وأكد رياتشودو، في تصريحه لوكالة الأنباء الوطنية أنتارا، أن خطة شراء طائرات “سو-35” تأتي في إطار سعي القوات المسلحة الإندونيسية لتحديث وتعزيز قدراتها الجوية والدفاعية، مشيرا إلى أن هذه الصفقة ستبرم بعد أن اشترت إندونيسيا نحو 24 طائرة من طراز “سو-27” و “سو-30” من روسيا أيضا.
ومن المقرر أن يقوم الرئيس الإندونيسي بزيارة رسمية إلى موسكو في الأسبوع الثالث من شهر مايو الجاري، للمشاركة في القمة التي ستعقد بين روسيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في منتجع “سوتشي” الواقع على البحر الأسود.
وكان وزير الدفاع الإندونيسي قد أعلن في أول أبريل الماضي عن نية وزارته شراء ما بين 8 إلى 10 طائرات “سو-35” متعددة المهام من روسيا، دون أن يحدد إطارا زمنيا للشراء.
وقال رياتشودو آنذاك: “إن إندونيسيا تعتزم شراء الطائرات الحربية من روسيا والولايات المتحدة على حد سواء، وليست لدينا أي أولويات، فيما الأولوية الوحيدة على هذا الصعيد تنحصر في تلبية حاجة البلاد إلى مقاتلات حديثة”.  (المصدر)

تعليقات
Loading...