إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا متفائلة بأن تكون أفضل وجهات الحلال في العالم

0 358

باندونج، اندونيسيا اليوم – قال رئيس فريق تسريع تنمية #السياحة_الحلال في وزارة #السياحة ريانتو سفيان أن #إندونيسيا وضعت هدفا سيحتل المرتبة الأولى في السياحة الحلال في العالم. في عام 2019.

وقال ريانتو في الندوة الوطنية لطلبة الدراسات العليا في باندونج يوم الثلاثاء (31/10) أن “الهدف من السياحة الحلال للسياح المسلمين هو 3.1 مليون، وسيزداد هذا العدد الى 5 ملايين بحلول عام 2019“.

وأشار ريانتو إلى أن هناك على الأقل أربع ركائز لتطوير صناعة نمط الحياة الحلال لتحقيق الهدف، وهي السياسة والتنظيم والتسويق والترويج والمقصد والتنمية الصناعية، وبناء القدرات.

وقال ريانتو الذي أصبح أيضا أول رائد للفنادق الشرعية في إندونيسيا إن الإنجاز المستهدف لم يكن بدون أساس.

وأضاف “لدينا أكبر دولة أرخبيلية تضم أكثر من 17 ألف جزيرة و 300 قبيلة و 746 لغة ولهجة“.

وقال ريانتو الذي قدم ورقة تحت عنوان “دور الحكومة في تطوير صناعة الحلال في إندونيسيا” إن دعم البنية التحتية هو أيضا عامل رئيسي لتحقيق الهدف.

وقال “لدينا 15 مطارا جديدا و 27 مدرجا و 12 محطة فى عملية التنمية“.
وقال إن دور الحكومة مهم جدا في تنظيم السياحة الحلال. على سبيل المثال لائحة الفنادق الحالية تختلف عن المفهوم السابق من شريط الذي يقدم المشروبات الكحولية.

إن وجهات الحلال لا تشكل تهديدا لقطاع السياحة، وإلا فإنه سيحكم عليه المجتمع الدولي بشكل سلبي. وهذا هو مفهوم الالتزام بتوفير أفضل للمستهلكين في أفضل خدمة “. (مصطفى/معراج)

 

تعليقات
Loading...
Click Me