إندونيسيا مركز العالم قمة في التنوع والتعدد (1)

0 1٬354

هناك كثير من الأشياء الجذابة والمثيرة التي سيتمتع بها السائح خلال قضاء وقت عطلته في إندونيسيا كواحدة من البلاد الإستوائية، هذه البقعة بماثبة أكبر دول أرخبيل في العالم تقع بين قارتي أسيا وأستراليا ويحيط بها المحيط الهندي والمحيط الهادي. ونظرا إلى موقعها الجغرافي على الخط الاستواء تمتلك إندونيسيا موسمين (موسم كثرة نزول الأمطار وموسم قلة نزول الأمطار) مما جعل جوها دافئا معتدلا طول السنة وأراضيها خصبة.

لمحة عن إندونيسيا

تتكون مساحة إندونيسيا من 70% من البحار و30% من اليابس، بها خمسة جزر كبرى، هي: سومطرة وجاوى وكاليمانتان وسولاويسي وبابوا، وألوف من الجزر الصغيرة. ولكل من سكان هذه الجزر ثقافات وعادات حتى الأطباق والمأكولات الخاصة بهم، كما تمتلك كل واحدة من هذه الجزر مناطق سياحية ساحرة خلابة.

جــاكــرتــا، مدينة الكوسموبوليتان المزودة بالوسائل العصرية

جاكرتا باعتبارها عاصمة الدولة، هي مدينة الكوسموبوليتان المزودة بالوسائل

العصرية على المستوى العالمي بداية من الفنادق الفاخرة ومراكز التسوق المريحة والمنتزهات ووسائل الترفيه الممتعة، إضافة إلى ذالك فإنها مركز التجارة والخدمات حيث تتمركز بها 80% من النشاطات التجارية الوطنية والخدمللات.

إن حديقة إندونيسيا الجميلة المعروفة باسم تامن ميني إندونيسيا إنداه (Taman Mini Indonesia Indah) هي عبارة عن تجسيم لخريطة إندونيسيا بكاملها وما تتميز به كل جزيرة من الجزر الإندونيسية أو كل محافظة من عادات وتقاليد وثقافات أهلها وغيرها.

كما أن جاكرتا، هي مدينة المتاحف، فيها متحف الصور المتحركة المعروفة باسم وايانج (Wayang) ومتحف فتح الله لتاريخ جاكرتا، ومتحف فن الرسم والسيراميك، ومتحف النسيج ومتحف الفيل وهو المتحف التاريخي الوطني. ولايفوتك أن تزور البرج الوطني موناس (Monumen Nasional-Monas) وتصعد إلى أعلاه لتتمتع بمشاهدة مناظر جاكرتا وضواحيها الخلابة من أعلا مكان.

ســـومــطــرة الغــربــيــة… سحر الطبيعة والأصال

إندونيسيا مركز العالم قمة في التنوع والتعدد-2

سومطرة الغربية وعاصمتها بادانج (Padang) معروفة بمأكولاتها الحارة والممزوجة بالتوابل ومحبوبة لدى معظم المواطنيين الإندونيسيين مما جعل مطاعم Padang منتشرة في سائر أنحاء إندونيسيا. ومن خصائص ومعالم الأسواق والمحلات التجارية ومراكز التسوق في مدن سومطرة الغربية إنها تعرض لك منتجات نسيج يدوي ممتاز، والأقمشة المطرزة وطرح الصلاة المطرزة الجميلة.

على بعد 90 كم من العاصمة Padang وعلى جهة الشمال هناك مدينة بوكيت تنغي (Bukit Tinggi) الشهيرة بجوها البارد اللطيف. تعتبر المدينة بمثابة أحد مراكز لصناعات اليدوية لمنتجات نسيج السونكيت المذهب، والسونيكيت هو لإزار المستخدم في الزي الشعبي ومنسوج بالخيوط الذهبية أو الفضة. ولا تنس أثناء زيارة العاصمة Padang تخصيص وقتك لزيارة البرج المعروف باسم منارة جادانج Menara Gadang التارخية. كما تستطيع تناول العشاء في مطعم فندق Novotel Bukittinggi ذات خمس نجوم والمبيت به لتتمتع في الصباح بجمال الطبيعة لجبل ومنطقة تيبينج تينجي Tebingtinggi الخلابة ثم تتجه وتتمشي إلى بحيرة مانيجاو Maninjau الجميلة المزودة بوسائل الترفيه المتعددة.

تعليقات
Loading...