إندونيسيا: نتوقع مشاركة روسيا في قمة الآسيان المنعقدة في جاكرتا

0 169

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – صرح إيفان بولياكوف ، رئيس مجلس الأعمال الروسي-الآسيان ، لوكالة سبوتنيك يوم السبت ، أن إندونيسيا ، رئيس رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) لهذا العام ، تتوقع أن تشارك روسيا في القمة التي ستُعقد في جاكرتا هذا الخريف.

وقال المسؤول إن إندونيسيا تتوقع ‘دون أدنى شك’ مشاركة روسيا في منتدى الآسيان ، مضيفا أن جاكرتا أكدت دائما أن موقفها بشأن القضايا السياسية ‘متوازن’.

قد يهمك أيضا: أسطول المحيط الهادئ يحتفل بيوم روسيا في ميناء سورابايا الإندونيسي

واضاف ‘تُظهر إندونيسيا أيضًا اهتمامًا كبيرًا بتطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا. مؤخرًا ، وصل وفد إندونيسي كبير إلى روسيا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الأوروبي الآسيوي ، مما يدل على انفتاح إندونيسيا على الحوار مع روسيا.

ومن الناحية العملية، نحن في مجلس الأعمال الروسي-الآسيان نفعل لا نرى أدنى تغيير في موقف اندونيسيا – وبشكل عام الاسيان – الاصدقاء والشركاء تجاه بلادنا ، الامر الذي سيكون مقلقا ‘.

كما أشار إلى أن إندونيسيا استضافت قمة مجموعة العشرين في منتجع جزيرة بالي في نوفمبر 2022 ، والتي حضرها أيضًا وفد رفيع المستوى من روسيا.

قد يهمك أيضا: وزارة الإعلام السعودية تواكب موسم الحج بإطلاق المركز الإعلامي الافتراضي

واختتم بولياكوف بقوله ‘أود أن أقول إن الحكومة الإندونيسية استعدت بعناية شديدة لهذا الحدث المهم. ولا يساورني شك في أن قمة الآسيان لهذا العام في جاكرتا ستكون أيضا مستعدة تماما وستعقد على أعلى مستوى’.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

مصدر البلد
تعليقات
Loading...