إندونيسيا وبريطانيا تبحثان تطوير البطاريات الكهربائية والطاقة المتجددة

0 243

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ناقش وزير الاستثمار الإندونيسي بهليل لهاداليا ووزير الدولة البريطاني في وزارة الأعمال والتجارة، نصرت غني، فرص الاستثمار في قطاع المعادن المهم وتطوير البطاريات الكهربائية والطاقة المتجددة، خلال اجتماعهما في العاصمة جاكرتا.

قد يهمك أيضا: رغم سوء أوضاع المستشفيات الإيرانية.. رئيسي يعد بتجهيز 12 مستشفى في إندونيسيا

ونقلت وكالة أنباء انتارا الإندونيسية عن بيان الوزارة القول: إن الحكومة الإندونيسية تسعى إلى دعوة المستثمرين من الخارج لتطوير الصناعة في إندونيسيا وتسهيل تصدير منتجاتهم والحفاظ على البيئة.

وذكر البيان أن الحكومة حريصة على عرض أهمية التعاون بين التكنولوجيا من بريطانيا والمواد الخام من إندونيسيا حيث تتمتع بإمكانيات هائلة، من حيث وفرة المواد الخام، وذلك لدعم صناعة بطاريات السيارات الكهربائية وتطوير الطاقة المتجددة.

وتشجع الحكومة الإندونيسية نقل الموارد المعدنية التي تستمر في إعطاء الأولوية لمفهوم الصداقة البيئية واستخدام الطاقة المتجددة.

قد يهمك أيضا: إندونيسيا تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الإمارات

في غضون ذلك، رحبت غني بفكرة لهاداليا وأعربت عن استعدادها لربط الشركات البريطانية لمساعدة إندونيسيا في هذا المجال، علاوة على ذلك ، فإن بريطانيا بحاجة إلى دعم من حيث الاستثمار في قطاع التعدين.

وقالت إن الحكومة البريطانية تدعم السياسات التي تنتهجها إندونيسيا وهي على استعداد لمساعدة إندونيسيا ، من حيث التكنولوجيا ، لتحقيق هدفها ومن خلال الامتثال للمعايير البيئية.

واتفقت الحكومتان الإندونيسية والبريطانية على مواصلة مناقشة التعاون في استخدام التقنيات الجديدة لتطوير الطاقة المتجددة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

//إندونيسيا اليوم//متابعات//

تعليقات
Loading...