إندونيسيا وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال الطاقة النووية والمعادن الرئيسية

0 229

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قالت وزارة الصناعة في سيئوليوم الاثنين إن كوريا الجنوبية وإندونيسيا ستبحثان طرقا لتعزيز التعاون الثنائي في مجال توليد الطاقة النووية وسلاسل التوريد للمعادن الرئيسية وقطاعات الصناعة المتقدمة الأخرى. حسبما ذكرته وكالة يونهاب للأنباء.

ويقوم النائب الأول لوزير الصناعة جانغ يونغ-جين برحلة تستمر 4 أيام إلى جاكرتا اعتبارا من يوم الأحد لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الإندونيسيين بما في ذلك الوزير المنسق للشؤون الاقتصادية إيرلانجا هارتارتو ووزير الطاقة أرفين تسريف لبحث قضايا الصناعة ذات الاهتمام المشترك وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

إقرأ أيضا: وزيرة القوى العاملة تبحث مع وزير الموارد البشرية والتنمية السعودي 

وستقترح كوريا الجنوبية علاقات معززة في صناعة الطاقة النووية حيث أعلنت إندونيسيا عن خطة لبناء أول محطة للطاقة النووية التجارية بحلول عام 2039 لتحقيق أهداف صافي الصفر.

ويخطط جانغ أيضا لمناقشة مشاريع بحثية مشتركة مع المسؤولين لتعزيز التعاون في سلاسل التوريد للمعادن الرئيسية بالإضافة إلى طرق العمل بشكل أوثق على البطاريات والمركبات الكهربائية.

وتعد إندونيسيا هي المنتج الأول للنيكل في العالم، بينما تؤمن كوريا الجنوبية التكنولوجيا المتقدمة في قطاعات البطاريات والمركبات الكهربائية.

وسيطلب نائب الوزير دعم إندونيسيا للشركات الكورية الجنوبية العاملة هناك في مجالات مثل بطاريات السيارات الكهربائية والبتروكيماويات.

كما سيعقد اجتماعا مع شركات كورية جنوبية في إندونيسيا لابتكار إجراءات داعمة مختلفة حسب ما ذكر مسؤول بالوزارة.

تعليقات
Loading...