إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

اتهام موظف بمحاولة التزوير في الإنتخابات، وهيئة المراقبة تَطلب تطبيق أشد عقوبة

Petugas KPPS di Banten yang Coblos Surat Suara Terancam 2 Tahun Bui

191

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – طَلبت هيئة مراقبة الإنتخابات (Bawaslu) من الجهات المسؤولة بالسجل لمدة عامين على الموظف التابع لهيئة فرز الأصوات الإنتخابية (KPPS) بعامين في السجن، لإتهامه بالتصويت على البطاقات الإنتخابية المتبقية في احد اللجان المسؤول عنها.

قال بدر المنير –المسؤول عن هيئة مراقبة الإنتخابات في بانتين- للصحفيين اثناء تواجده باللجنة الإنتخابية رقم 24 في سيرانج يوم الأحد (21/4/2019): “سوف يَتم الحُكم عليه بعامين في السجن كحد أقصى في حالة أنه تم التأكد من تورطه في تلك المحاولة لتزوير الإنتخابات. ذلك، فنحن في هيئة مراقبة الإنتخابات، نُحقق ونَفحص جيدًا”.

وقبل ذلك، تم اتهام 4 موظفين بتِلك اللجنة بالتصويت على البطاقات الإنتخابية الباقية التي لم يصوت عليها أحد، وكان عدد البطاقات التي فعلوا بها ذلك هو 15 بطاقة. بالإضافة إلى موظف في اللجنة الإنتهابية رقم 8 في قرية كيمونينج في محافظة سيرانج.

ولكن أوضح بدر المنير أن التحقيقات مازالت مستمرة، وأنهم يحاولون التأكد مِن هل أنهم طُلب منهم فِعل هذا من حزب سياسي بعينه، أو من مرشح مُحدد أم لا.

قال بدر: “وَجدنا مِن فَعل ذلك من موظفي هيئة فرز الأصوات (KPPS)، ولكن لَم نَعرف ما الأمر بالتحديد”.

وفي إطار ذلك الحادث، فإن هناك 10 لجان إنتخابية في بانتين تُعيد التصويت اليوم (PSU) بطلب من هيئة مراقبة الإنتخابات.  بالإضافة إلى أنه تَعم إعادة التصويت في اللجان الإنتخابية التي حدثت بها محاولة التزوير وهم اللجنة رقم 24 في تشيلونج واللجنة رقم 8 في كيمونينج.

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة نيوز ديتيك الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sentra Gakkumdu tengah menindaklanjuti dugaan petugas KPPS di Banten yang mencoblos sisa surat suara. Pihak Bawaslu Banten menyebut petugas KPPS yang diduga mencoblos sisa surat suara itu terancam hukuman 2 tahun penjara.

“Ancaman pidananya maksimal 2 tahun. Kami memproses sebagaimana mekanisme di Bawaslu. Kami langsung tindaklanjuti, investigasi dan klarifikasi. Kemudian masuk di Sentra Gakkumdu,” kata Komisioner Bawaslu Banten Badrul Munir kepada wartawan saat meninjau di TPS 24 Ciloang, Kota Serang, Minggu (21/4/2019).

Lima Petugas di Banten sebelumnya diduga mencoblos sisa surat suara. Sebanyak 4 orang diduga mencoblos 15 surat suara di TPS 24 Ciloang, Kota Serang, dan satu orang petugas di TPS 8 Desa Kemuning, Kecamatan Tunjung Teja, Kabupaten Serang.

Namun Badrul belum bisa menyampaikan alasan petugas KPPS mencoblos sisa surat suara. Saat ini, sebut dia, Gakkumdu masih mendalami apakah mereka diminta oleh tim sukses partai atau caleg tertentu.

“Kami temukan petunjuk itu dilakukan oknum KPPS. Apakah pesanan kami belum menemukan itu,” paparnya.

Lantaran kasus tersebut, dilakukan pemungutan suara ulang (PSU) di TPS 24 Ciloang dan TPS 8 Desa Kemuning.

Di Banten sendiri ada 10 TPS yang direkomendasikan untuk PSU, 4 TPS dilakukan PSU hari ini, dan 6 TPS lain akan dilaksanakan pada Rabu (24/4) mendatang.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: detik

(31)

تعليقات
Loading...
Click Me