إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

استمع إلى العلماء، نقل أنيس موقع صلاة التراويح الكبرى إلى مسجد الاستقلال

Dengarkan Ulama, Anies Pindah Lokasi Salat Tarawih Akbar Di Masjid Istiqlal

342

جاكرتا، إندونيسيا اليومخطة حكومة جاكارتا لتنفيذ صلاة التراويح الكبرى في موناس في 26 مايو يواجه انتقادات من شتى العلماء. في نهاية المطاف تم تحويل خطة صلاة التراويح مع الجماعة من موناس إلى مسجد الاستقلال.

وقال محافظ جاكارتا أنيس باسويدان إن القرار اتخذ لاستيعاب مدخلات العلماء. لذلك، فإنه يضمن بأن صلاة التراويح الكبرى حتما ستعقد بإذن الله.

وقال في قاعة مدينة جاكرتا يوم الإثنين (21/5) “فنحن نستمع نصيحة العلماء، فإن الأمر في العبادة لابد أن نرجع إلى هؤلاء العلماء. لذا فإن خطة صلاة التراويح ستعقد في 26 مايو وإن شاء الله في مسجد الاستقلال”.

قال وزير التعليم والثقافة السابق أنه قام بالتنسيق مع العلماء بما في ذلك من مجلس العلماء الإندونيسي وكذلك مدير مسجد الاستقلال في الأمور المتعلقة بصلاة التراويح الكبرى.

“لقد تم تنسيق ذلك مع مدبر الاستقلال، في نفس الوقت،” كما أوضح.

وأكد أنيس بأن حكومة منطقة جاكرتا ستطيع العلماء في أمور العبادة. بالإضافة إلى ذلك نظرا لمصالح الأمن، فإن صلاة التراويح الكبرى ستعقد في مسجد الاستقلال.

وقال أنيس، اختير مسجد الاستقلال ليكون موقع صلاة التراويح  الكبرى لتوقع الجماعة الذين سيحضرون فيها، وأيضا أن مسجد الاستقلال يقع في جاكرتا المركزية وذلك سيسهل لهم في المشاركة فيها.

وأكد أنيس، أن حكومة منطقة جاكرتا ستطيع العلماء فيما يتعلق بأنشطة العبادة. بالإضافة إلى ذلك ، يصبح عامل الأمان اعتبارًا آخرا لسبب نقل صلاة التراويح الكبرى في مسجد الاستقلال.

“لذلك نحن مطيعون لوجهات نظر العلماء، لاسيما هذا الأمر  يتعلق بالعبادة. هذه ليست مسألة أخرى، إذا كانت مسألة العبادة نتبع المبادئ التوجيهية التي أرساها العلماء” كما أكد ذلك أنيس.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر :  ميرديكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.comRencana Pemprov DKI melaksanakan Salat Tarawih Akbar di Monas pada 26 Mei mendatang menuai kritik dari berbagai ulama. Akhirnya rencana salat berjemaah tersebut dialihkan, dari Monas ke Masjid Istiqlal.

Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan mengatakan, keputusan tersebut diambil guna mengakomodir masukan dari ulama. Sehingga, dia memastikan, Salat Tarawih Akbar tetap akan digelar.

“Kita mendengar yang disampaikan para ulama, kita dalam urusan ibadah ya merujuk pada para ulama. Karena itu kemudian rencana Salat Tarawih akan tetap diadakan pada 26 Mei dan InsyaAllah di Masjid Istiqlal,” katanya di Balai Kota Jakarta, Senin (21/5).

Mantan Menteri Pendidikan dan Kebudayaan ini mengklaim sudah berkoordinasi dengan para ulama termasuk MUI dan juga pengurus masjid Istiqlal terkait rencana Tarawih Akbar itu.

“Sudah koordinasi dengan pengelola Istiqlal, pada waktu yang sama,” jelasnya.

Dia mengungkapkan, Masjid Istiqlal dipilih karena kemungkinan akan banyak jemaah yang hadir dalam Salat Tarawih Akbar ini. Kemudian lokasi masjid yang berada di Jakarta Pusat akan mempermudah jemaah untuk berpartisipasi.

Anies menegaskan, Pemprov DKI akan taat pada ulama bila terkait kegiatan ibadah. Selain itu, faktor keamanan menjadi pertimbangan lain mengapa Salat Tarawih Akbar digelar di Masjid Istiqlal.

“Jadi kita taat pada apa yang menjadi pandangan para ulama, apalagi menyangkut urusan ibadah. Ini bukan urusan lain, kalau urusan ibadah kita ikut pada pedoman yang digariskan ulama,” tutupnya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Merdeka

(4)

تعليقات
Loading...
Click Me