إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الإفراج عن نجيب رزاق بضمان 1 مليون رينجت

- الإعلانات -

0 200

كوالا لومبور، إندونيسيا اليوم –  تم الإفراج عن رئيس الوزراء الماليزي السابق داتوك سيري نجيب رزاق بعد أن تلقى كفالة من ولديه، حيث قاما بدفع جزء من ضمان 1 مليون رينجت، الذي حددته المحكمة العليا في كوالالمبور يوم الأربعاء.

ودفع الضمان محمد نورسمان نجيب ونوريانا نجوى نجيب في البنك في مجمع المحكمة العليا كوالالمبور.

وقد أكدت المحكمة العليا في كوالالمبور كفالة قدرها مليون رنجيت على نجيب رزاق مع ضامنين وفيه حاجة إلى تقديم جواز السفر الدبلوماسي وجواز السفر العادي.

يتم دفع الضمان على الأقساط في يوم الأربعاء والاثنين المقبل.

غادر نجيب رزاق ساحة المحكمة في شارع دوتا كوالالمبور بسيارة تويوتا فيلفير بيضاء في الساعة 15.30.

وادعى أنه غير مذنب حيال ثلاث تهم، وهي سوء استخدام المال والفساد المالي الذي يصل إلى 42 مليون رينجت المتعلق بشركة “أيس أر سي” الدولية “إسدين بهد”.

وقال نجيب رزاق لوسائل الإعلام: “إذا كان هذا هو الثمن الذي يجب أن أدفعه بدلا من 42 عاما من الخدمة للشعب والبلاد، فإنني سأكون راضيا”.

وقال نجيب إن الاتهامات التي واجهها يوم الأربعاء هي إرادة الحكومة الجديدة.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: فارس البدر | المصدر: وكالة أنتارا


Kuala Lumpur, Indonesiaalyoum.com – Mantan Perdana Menteri Malaysia Datuk Seri Najib Razak dibebaskan setelah mendapat jaminan dari dua anaknya, yang membayar sebagian dari jaminan 1 juta ringgit, yang ditetapkan Mahkamah Tinggi Kualalumpur, Rabu.

Jaminan tersebut dibayarkan oleh Mohd Norashman Najib dan Nooryana Najwa Najib di bank dalam gugus mahkamah Kuala lumpur itu.

Mahkamah Tinggi Kuala Lumpur memastikan jaminan 1 juta ringgit dikenakan kepada Najib Razak dengan dua penjamin serta mereka perlu menyerahkan paspor diplomatik dan paspor umum.

Jaminan tersebut dibayar secara angsuran pada Rabu dan Senin depan.

Najib Razak meninggalkan pekarangan mahkamah di Jalan Duta Kuala lumpur itu dengan kendaraan Toyota Vellre putih pada pukul 15.30.

Dia menyatakan tidak bersalah atas tiga tuduhan penyalahgunaan uang dan korupsi uang berjumlah 42 juta ringgit terkait perusahaan SRC International Sdn Bhd.

“Jika ini harga yang saya terpaksa bayar karena 42 tahun mengabdi untuk rakyat dan negara, saya akan rela,” kata Najib Razak kepada media.

Najib mengatakan dakwaan itu, yang dihadapinya pada Rabu, adalah kehendak pemerintah baru.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Fares alBadr | Sumber: Antara

(10)

تعليقات
Loading...
Click Me