إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

البركان المتسبب بتسونامي يزداد نشاطًا، و السلطات تحذر المواطنين

Gunung Anak Krakatau Naik Level Jadi Siaga

256

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – مركز علم البراكين و تفادي الكوارث الجيولوجية يقول بأن حالة جبل أناك كراكاتاو البركاني تزداد خطورة. و طالب الجمهور بألا يقترب من البركان لمسافة خمسة كيلومترات.

نشر المركز على موقعة الرسمي تقرير مراقبة أناك كراكاتاو عن الفترة من الساعة 00.00 إلى 06.00 بتوقيت غرب إندونيسيا، الخميس 27 ديسمبر. جاء فيه كذلك أن الأجواء غائمة و ممطرة.

الرياح الشمالية و الشمالية الشرقية تهب بسرعة من ضعيفة إلى معتدلة. درجة الحرارة بين 24-26 درجة، و رطوبة الهواء من 91 إلى 96 بالمائة. فيما لم يتم تسجيل حجم الأمطار.

الضباب حول الفوهة من 0 إلى 3، ولا يلاحظ وجود دخان يصعب من فوهة البركان. تسمع اصوات تحطم في مركز المراقبة. الهزات الأرضية تحدث بشكل مستمر، سجلت سعتها من 8 إلى 32 ملي متر، و كانت في غالب الأحيان 25 ملي.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pusat Vulkanologi dan Mitigasi Bencana Geologi (PVMBG)menyebut status Gunung Anak Krakatau kini menjadi siaga. Masyarakat diminta tidak mendekati kawah dalam radius 5 kilometer.

Dalam situs PVMBG, laporan periode pengamatan Gunung Anak Krakatau mulai pukul 00.00 WIB hingga 06.00 WIB, Kamis (27/12/2018). Cuaca juga dilaporkan mendung dan hujan.

Angin bertiup lemah hingga sedang ke arah utara dan timur laut. Suhu udara 24-26 celcius dan kelembaban udara 91-96 persen. Volume curah hujan tidak tercatat.

Kabut gunung 0-III, asap kawah tidak teramati. Terdengar suara dentuman di pos PGA. Kegempaan Tremor Menerus (Microtremor) terekam dengan amplitudo 8-32 mm (dominan 25 mm).

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: Detik


(52)

تعليقات
Loading...
Click Me