الجامعة السعودية الإلكترونية توَثِّقُ العلاقة مع عَشَرات الجامعات الإندونيسية واتحاد مدرسي اللغة العربية “إملا”

Universitas Electronik Arab Saudi Jalin Kerjasama dengan Puluhan Universitas di Indonesia dan IMLA

0 796

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – ضمن برامج التعاون العلمي والثقافي والاتصال الحضاري بين المجتمعين الشقيقين السعودي والإندونيسي يحضرُ مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الموسى إلى إندونيسيا للتوقيع مع أربع وأربعين جامعة إندونيسية لنقل منهج تعليم اللغة العربية الإلكتروني للجامعة السعودية الإلكترونية إلى الجامعات الإندونيسية مجانً.

وذلك لتستفيد منه الجامعات الإندونيسية في تدريس اللغة العربية لطلابها وطالباتها وللمجتمع الإندونيسي. كما يوقع اتحاد مدرسي اللغة العربية (إملا) مع الجامعة السعودية للغرض نفسه.

ويُعدُّ منهج اللغة العربية للجامعة السعودية الإلكترونية “العربية على الإنترنت” أحد أبرز البرامج الحديثة والمتطورة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، فهو مصمَمٌ وفق الإطار الأوربيّ لتعليم اللغات، ويحتوي على مواد لا يُمكن توفرها في المناهج التقليدية، والمطبوعات الورقية، فهذا المنهج يحتوي 796 فيديو رئيس تفاعلي، و 12000 ملف صوتي، و 6320 صورة تعليمية، و 10076 تدريبًا تعليميًّا؛ لذلك يُتوقَّعُ أن يؤدي هذا التعاون في استخدام منهج “العربية على الانترنت” إلى تقدُّمٍ كبير في تدريس اللغة العربية في إندونيسيا.

وتنظِّم اتحاد مدرسي اللغة العربية (إملا) برنامج توقيع الاتفاق بين الجامعة السعودية والجامعات الإندونيسية، وسيكون التوقيع في رحاب جامعة مالانج الحكومية يوم الجمعة 28 من سبتمبر 2018م.

ويأتي هذا التعاون واحدًا من صور العلاقة العلمية والثقافية العميقة بين المجتمعين السعودي والإندونيسي اللَّذَين تجمعهما روابط الصداقة والأخوَّة والتعاون الدائم. وكانَ عدد من الجامعات الإندونيسية قد سبقت في توقيع هذا الاتفاق مع الجامعة السعودية الإلكترونية في الرياض.


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sebagai bagian dari program kerjasama pendidikan, budaya dan koneksi peradaban antara dua bangsa, Arab Saudi dan Indonesia, Direktur Universitas Elektronik Arab Saudi, Prof. Dr. Abdullah bin Abdul Aziz al-Musi akan berkunjung ke Indonesia untuk menandatangani MoU Kerjasama sistem pengajaran bahasa Arab Online dengan 44 Univesitas di Indonesia dan Ikatan Pengajar Bahasa Arab di Indonesia (IMLA)

Penandatanganan kerjasama ini akan dilakukan pada Jum’at, 28 September 2018 mendetang di Universitas Negeri Malang, yang akan dihadiri oleh utusan masing-masing 44 Universitas di Indonesia dan Ikatan Pengajar Bahasa Arab di Indonesia.

Kerjasama ini bertujuan untuk mentransfer sistem pengajaran Bahasa Arab Online Univesitas Electronik Arab Saudi ke Universitas-universitas di Indonesia secara gratis, hal tersebut untuk mengembangkan dan mendukung pengajaran bahasa Arab di lembaga, Universitas dan masyarakat Indonesia.

Sistem Bahasa Arab Online Universitas Elektronik Arab Saudi dianggap sebagai salah satu metode modern dan berkembang yang unggul dalam pengajaran bahasa Arab bagi non-arab. Yang didesain dengan sistem Eropa dalam pengajaran Bahasa. Metode ini memiliki muatan yang tidak dimiliki dalam metode pengajaran tradisional dan cetak.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.