الحكومة الكورية الجنوبية تقدم 12 مليون دولار كمساعدات إنسانية هذا العام للاجئين السوريين

0 214

سيئول، إندونيسيا اليوم – أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية خطتها لتقديم المساعدات الإنسانية بقيمة 12 مليون دولار أمريكي (حوالي 15.3 مليار وون) إلى اللاجئين السوريين. حسبما ذكرته وكالة يونهاب للأنباء.

قد يهمك أيضا: رئاسة شؤون الحرمين توفر خدمة إيصال الأشخاص ذوي الإعاقة من الساحات المحيطة بالمسجد الحرام إلى الأماكن المخصصة

وقالت وزارة الخارجية في سيئول إن الحكومة أعلنت خطتها في «المؤتمر الدولي السابع بشأن دعم مستقبل سوريا والمنطقة» الذي عقد في بروكسل يوم الخميس (بالتوقيت المحلي) والذي استضافه الاتحاد الأوروبي.

وحضر المؤتمر الممثل الأعلى للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية “جوزيب بوريل”، والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “فيليبو غراندي”، وسفير كوريا الجنوبية لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن حوالي 70% من سكان سوريا البالغ عددهم 22 مليون نسمة يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية.

قد يهمك أيضا: الأرجنتين تواجه إندونيسيا وديا الشهر المقبل

وذكرت الوزارة أنه بصفتها عضوا جديدا غير دائم في مجلس الأمن الدولي في الفترة من 2024 إلى 2025، ستشارك كوريا الجنوبية في جهود المجتمع الدولي للدول التي تعاني من أزمات إنسانية واسعة

تعليقات
Loading...