إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يبدأ زيارته للصين

314

بكين، اندونيسيا اليوم – وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بكين بعد ظهر أمس الأربعاء (8/11) في مستهل زيارة دولة للصين تستغرق ثلاثة أيام.

وأفادت وكالة شينخوا أن هذه الزيارة هي أول زيارة يقوم بها ترامب للبلاد منذ توليه الرئاسة في يناير. وهو أول رئيس دولة يزور الصين بعد المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني.

وسيجرى ترامب خلال فترة بقائه في بكين، محادثات مع الرئيس الصيني شى جين بينغ ويلتقي مع زعماء صينيين آخرين.

قال نائب وزير الخارجية الصيني تشنغ تسي قوانغ، إن شي وترامب سيقومان باتصالات إستراتيجية حول القضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك لبناء توافق جديد في الرأي وتعزيز التفاهم المتبادل والصداقة وتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات .

وتابع تشنغ أنه بالإضافة إلى الأنشطة الرسمية التي تتناسب مع زيارة دولة، سيتم ترتيب “تفاعلات غير رسمية” لرئيسي البلدين.

يعد هذا الاجتماع الثالث بين شي وترامب عقب اجتماعهما الأول في مار ايه لاجو بفلوريدا في أبريل والثاني في هامبورج بألمانيا على هامش قمة مجموعة العشرين في يوليو.

يصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ45 لزيارة “كسر الجليد” للرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون للصين التي بدأت تطبيع العلاقات بين البلدين.

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me