إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس الإندونيسي يأمر بإعادة تقيم السياسات الاستثمارية و الضرائبية

Jokowi Minta Investasi dan Insentif Pajak Dievaluasi Berkala

- الإعلانات -

0 310

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أمر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وزراء المجموعة الاقتصادية بأن يقوموا بإعادة تقيم الاستثمارات و الضرائب بشكل دوري. حيث يمكن أن يساعد التقيم المستمر في تعزيز النمو الاقتصادي و القوة التنافسية مع الدول المجاورة.

و جاء ذلك في اجتماع مصغر يبحث السياسات الاستثمارية و الضرائب. حضر هذا الاجتماع وزير التنسيق الاقتصادي دارمين ناسوشون، ووزير المالية سري مولياني، ووزير الصناعة أيرلانجا هارتارتو، و كذلك مدير عام الضرائب روبرت باكباهان.

صرح جوكوي: “الحكومة ستواصل الإصلاح في قطاع الاستثمار حتى نرفع القدرة التنافسية لإندونيسيا. و قد طلبت أن يتم تقيير السياسات الاستثمارية و الضريبية بشكل دوري.” قصر بوجور، الأربعاء 21/11.

و أكد جوكوي على أن الاستثمار و التصدير هما مفتاح زيادة النمو الإقتصادي. و أضاف جوكوي أن الإصلاح و التقيم الدوري يساعد فى تحسين الميزان التجاري و احتياطات النقد الأجنبي.

من ناحية أخرى سلط جوكوي الضوء على توفير التسهيلات و الحوافز اللازمة لقطاع الأعمال مما يعزز الصناعة و الاقتصاد الوطني. و كذلك تحدث عن تشجيعه للتحول الأقتصادي بتوجيه المواد الخام إلى الصناعات التحويلية.

قال جوكوي: “حتي نتمكن من تنشيط الصناعة الوطنية و تقليل استيراد المواد الخام، علينا أن نساعد الصناعات التي تقوم على المواد الخام المحلية المتوافرة لدينا.”

تحاول الحكومة حاليًا تعزيز الاستثمار لزيادة معدلات النمو الاقتصادي. و في سبيل ذلك توفر الحكومة التيسيرات اللازمة للمستثمرين.

أحد هذه التسهيلات التي قامت بها الحكومة جائت على شكل رفع القيود عن بعض أنواع الشركات التي يمكن أن يدخل عن طريقها الاستثمار الأجنبي إلى إندونيسيا. في حين جائت بعض الحوافز على شكل تسهيلات في الضرائب.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo menginstruksikan seluruh jajaran menteri ekonominya untuk secara berkala mengevaluasi investasi serta insetif perpajakan. Evaluasi dapat membantu mendongkrak pertumbuhan ekonomi dan bersaing dengan negara lain.

Hal itu disampaikan dalam rapat terbatas terkait kebijakan investasi dan perpajakan. Menteri yang hadir dalam rapat tersebut; Menko Perekonomian Darmin Nasution, Menkeu Sri Mulyani, Menperin Airlangga Hartarto, serta Dirjen Pajak Robert Pakpahan.

“Pemerintah telah dan akan terus melakukan perbaikan di bidang investasi sehingga Indonesia lebih kompetitif. Saya minta agar kebijakan terkait investasi dan insentif perpajakan dievaluasi berkala,” kata Jokowi di Istana Bogor, Rabu (21/11).

Jokowi kembali menegaskan investasi dan ekspor merupakan kunci meningkatkan pertumbuhan ekonomi. Perbaikan dan evaluasi berkala, kata Jokowi, diperlukan agar neraca perdagangan dan cadangan devisa (current account deficit/CAD) membaik.

Investasi, kata Jokowi, benar-benar harus didesain sesuai target kepentingan nasional, seperti; menekan pengangguran melalui pembukaan banyak lapangan kerja. Hal itu menguatkan pelaku ekonomi domestik khususnya usaha mikro, kecil, dan menengah.

Di sisi lain, Jokowi menyoroti pemberian insentif kepada sektor usaha yang memperkuat industri, ekonomi nasional, dan mendorong transformasi ekonomi seperti hilirisasi bahan mentah ke industri pengolahan.

“Supaya kita bisa merevitalisasi industri dan dapat mengurangi impor bahan baku serta menumbuhkan industri yang memanfaatkan sumber daya ekonomi lokal yang kita miliki,” katanya.

Pemerintah saat ini tengah menggenjot investasi demi mendorong pertumbuhan ekonomi dalam negeri. Agar upaya tersebut sukses, pemerintah memberikan pemanis buat investor.

Salah satu pemanis berbentuk pelonggaran daftar usaha yang bisa masuki oleh investor asing di 54 sektor usaha. Pemanis lain diberikan dalam bentuk insentif pajak.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

(51)

تعليقات
Loading...
Click Me