الرئيس جوكوي يعيد إلى الأذهان فيلم مهمة مستحيلة بافتتاحه دورة الألعاب الآسيوية 2018

Aksi ala Mission Impossible Jokowi Buka Asian Games 2018

0 322

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  هناك شيء مثير للاهتمام في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية 2018 في ملعب جيلورا بونغ كارنو الرئيسي (SUGBK).ظهر في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية شريط فيديو للرئيس جوكو ويدودو وهو يهم لحضور حفل الافتتاح لدورة الألعاب الآسيوية.

في الفيديو، غادر الرئيس جوكووي في البداية مستقلا السيارة الرئاسية 1 من القصر الرئاسي في بوغور، في جاوة الغربية.  مع طاقم حراسة مشددة من رجال الأمن الرئاسي متوجها صوب ملعب جلاورا بونج كارنو الرئيس في جاكرتا لحضور افتتاح دورة الألعاب الآسيوية.

الرئيس جوكوي يعيد إلى الأذهان فيلم مهمة مستحيلة بافتتاحه دورة الألعاب الآسيوية 20181

في البداية كان الطري خال من المارة، واتخذ الرئيس جوكووي مسيره بهدوء،لكن في النهاية فوجئ الوفد المرافق للرئيس جوكوي بالازدحام عند دخول جاكرتا.

تباطأت الرحلة باستمرار لأن العديد من المشاهدين كانوا متحمسين للذهاب إلى ملعب جيلورا بونغ كارنو. في النهاية قرر الرئيس جوكوي ركوب دراجة نارية لأحد رجال الأمن الرئاسي التي عادة ما تعلق على الحلقة 1 من قافلة المرافين.

ارتدي الرئيس جوكوي خوذة واستقل دراجة نارية كبيرة . عند ركوب الدراجة ، قام الرئيس جوكوي “بتخطي”  الزحام.

دخل على الفور من خلال طريق مختصر يضم مجمعا سكنيا. في الواقع، إنه كاد يصدم دراجة أخرى– من وسائل النقل العام التي غالبا ما يستخدمها سكان جاكرتا-. قام جوكووي مرة أخرى بعمله، هذه المرة قام بـ “stoppie” ، مثل ما قام توم كروز في فيلم المهمة المستحيلة.

الرئيس جوكوي يعيد إلى الأذهان فيلم مهمة مستحيلة بافتتاحه دورة الألعاب الآسيوية 20182

ثم استمرت رحلته إلى الملعب. عند خروجه من طريق المجمع السكني، دعا جوكوي عددًا من أطفال المدارس لعبور الشارع.

في البداية لم يكن أطفال المدارس يعرفون الشخص تحت الخوذة والبدلة السوداء. تفاجأ أحد الأطفال  بعد أن رفع الرئيس جوكوي الخوذة التي كان يرتديها.

استمرت الرحلة إلى الملعب. والرئيس مازال على متن الدراجة النارية من طراز ياماهاFZ1  فزير سوداء ،وصل الرئيس جوكوي إلى وجهته الأخيرةوشهد حفل الافتتاح.

قاد دراجته النارية إلى منطقة VVIP. أسفل الدرج وتعرجت الدراجة النارية التي يركبها الرئيس جوكوي في نفق ملعب جيلورا بونغ كارنو .

بعد أن نزل الرئيس جوكوي من الدراجة النارية وذهب مباشرة إلى المصعد، تم فتح باب VVIP واستقبل جوكوي الآلاف من الحاضرين الذين حضروا لمشاهدة افتتاح دورة الألعاب الآسيوية لعام 2018.

الرئيس جوكوي يعيد إلى الأذهان فيلم مهمة مستحيلة بافتتاحه دورة الألعاب الآسيوية 20183

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: كومباران


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ada yang menarik dalam pembukaan Asian Games 2018 di Stadion Utama Gelora Bung Karno (SUGBK). Panitia pembukaan Asian Games memperlihatkan video perjalanan Presiden Joko Widodo yang ingin menonton pembukaan Asian Games.

Dalam video tersebut, Jokowi awalnya berangkat menggunakan mobil kepresidenan RI-1 dari Istana Bogor, Jawa Barat. Tentunya dengan pengawalan ketat Paspampres. Ia berangkat menuju Stadion Utama Gelora Bung Karno (SUGBK) Jakarta untuk menghadiri pembukaan Asian Games.

Awalnya jalanan begitu lengang, perjalanan Jokowi begitu lancar. Namun akhirnya rombongan pengawalan Jokowi tersendat terjebak macet ketika memasuki Jakarta.

Perjalanannya melambat lantaran banyak penonton yang juga antusias pergi ke SUGBK. Jokowi akhirnya memutuskan untuk naik motor Paspampres yang biasa melekat di ring 1 konvoi pengawalan.

Orang nomor satu se-Indonesia itu langsung memakai helm, naik motor dan tancap gas. Saat naik motor, Jokowi melakukan aksi ‘jumping’ melewati kepadatan penonton.

Ia pun langsung masuk lewat jalan pintas lewat komplek perumahan warga. Bahkan ia hampir menabrak bajaj–transportasi umum yang sering dipakai warga Jakarta. Jokowi lagi-lagi melakukan aksinya, kali ini ia melakukan ‘stoppie’, mirip adegan yang sering dilakukan Tom Cruise di Film Mission Impossible.

Perjalanannya menuju SUGBK pun berlanjut. ketika keluar komplek perumahan warga, Jokowi sempat mempersilakan sejumlah anak sekolah menyeberang jalan.

Awalnya anak-anak sekolah itu belum mengetahui sosok di balik helm dan jas hitam itu. Salah satu anak sekolah kaget Jokowi membuka helm yang dipakainya.

Perjalanannya berlanjut hingga SUGBK. Masih dengan motor Yamaha FZ1 Fazer hitam yang ditungganginya, Jokowi pun sampai dan memasuki area pembukaan.

Ia mengendarai motornya menuju area VVIP. Menuruni tangga dan motor yang ditunggangi Jokowi berkelok-kelok di lorong VVIP SUGBK tak sabar melihat Asian Games.

Setelahnya Jokowi turun dari motor dan langsung masuk lift, pintu VVIP dibuka dan Jokowi menyapa ribuan hadirin yang juga datang menyaksikan Pembukaan Asian Games 2018.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Talal Al-Shaigi | Sumber: Kumparan

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.