السعودية تطلب من مواطنيها سرعة مغادرة إندونيسيا

Pengumuman: Arab Minta Warganya Segera Tinggalkan RI

0 279

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أصدرت الحكومة السعودية الأربعاء 21/7/2021 بيانًا تدعو فيه مواطنيها الموجوين في إندونيسيا إلى العودة إلى المملكة العربية السعودية في أسرع وقت.

كانت وكالة الأنباء الرسمية السعودية قد نشرت دعوة الحكومة للمواطنين السعوديين إلى العودة من إندونيسيا إلى المملكة، بالتزامن مع منع المملكة العربية السعودية مواطنيها من السفر إلى إندونيسيا، سواء سفر مباشر من المملكة إلى إندونيسيا أو بطريق غير مباشر.

ذكر البيان الذي نُشر عبر وكالة الأنباء السعودية أن جائحة كورونا هي سبب القرار؛ حيث تخشى الحكومة السعودية من الانتشار الواسع لفيروس كورونا في إندونيسيا في الوقت الحالي.

نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله أنه “انطلاقا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، وما يشهده الوضع الصحي في جمهورية إندونيسيا، فقد تقرر ما يلي: منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى إندونيسيا إلى حين استقرار الوضع الوبائي فيها”.

وأضاف البيان: “وتطالب وزارة الداخلية السعودية المواطنين السعوديين الموجودين حاليًا في إندونيسيا بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن انتشار الفيروس، كما طالبتهم بسرعة العودة للمملكة”.

في وقتٍ سابق كانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعلنت أنها ستمدد تصاريح الإقامة وتأشيرات الزيارة للوافدين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج بسبب الجائحة. وسيستمر هذا الإجراء حتى أغسطس 2021 على أقل تقدير.

كانت الحكومة السعودية قد منعت الرحلات الجوية الدولية منذ فبراير 2021، وعندما تمت مراجعة القرار في أبريل ومايو كانت إندونيسيا من الدول المحظورة.

يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد اتخذت عدة إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، من بينها تقليل عدد الحجاج لهذا العام من 2 مليون حاج إلى 6 آلاف حاج فقط.

وفقًا لبيانات Worldometers  بالأمس، سجلت المملكة 1,142 حالة كورونا جديدة، وعدد وفيات 12 شخص. حتى الآن عدد إصابات كورونا المسجلة في المملكة بلغ 513,284 حالة، وبلغ عدد الوفيات الإجمالي نتيجة لفيروس كورونا 8,115 شخص.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: سي ان بي سي إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Arab Saudi mengeluarkan pengumuman terbaru Rabu (21/7/2021). Negara itu, meminta warganya segera kembali ke negeri tersebut dari Indonesia.

Hal ini dilaporkan media resmi setempat Saudi Press Agency (SPA). Ini ditulis bersamaan dengan aturan larangan warga negara Arab Saudi, baik langsung maupun tidak langsung terbang ke RI.

Saudy Press Agency (SPA) menyebut wabah corona menjadi penyebab. Pemerintah khawatir dengan penularan Covid-19 di Indonesia.

“Sumber resmi di Kementerian Dalam Negeri menyatakan bahwa berdasarkan kepedulian pemerintah kerajaan terhadap keselamatan warga yang ingin bepergian ke luar negeri, dan mengingat berlanjutnya wabah pandemi virus corona (Covid-19), penyebaran virus mutasi baru strain virus, dan situasi kesehatan di Republik Indonesia berikut telah diputuskan: mencegah warga bepergian langsung atau tidak langsung ke Indonesia sampai situasi di Indonesia stabil,” tulis laporan SPA dimuat Arab News, Kamis (22/7/2021).

“Kementerian Dalam Negeri meminta warga yang ada di Indonesia untuk berhati-hati dan menjauh dari penyebaran virus. Untuk kembali lebih cepat ke kerajaan,” tegas pengumuman itu lagi.

Sebelumnya, negeri Raja Salman ini juga mengumumkan akan memperpanjang izin tinggal dan visa kunjungan bagi ekspatriat yang ‘terdampar’ di luar negeri akibat pandemi. Setidaknya itu akan dilakukan hingga Agustus 2021.

Arab Saudi sudah melarang penerbangan internasional sejak Februari 2021. Ketika aturan ini direvisi di April lalu di Mei lalu, RI masih masuk negara yang masih dilarang.

Arab Saudi sendiri melakukan sejumlah aturan ketat untuk membendung corona. Di antaranya membatasi kuota haji dari 2 juta menjadi 6.000 orang saja.

Dari data Worldometers kemarin, Arab Saudi mencatat ada 1.142 kasus Covid-19 baru di negeri itu dengan 12 kematian. Saat ini total kasus corona di Arab Saudi adalah 513.284 kasus dengan 8.115 kematian.

Translated by: Mukmin Assaifi | Source:  CNBC Indonesia

 

تعليقات
Loading...