إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

السفير السعودي: حبيب رزق شهاب ليس شخصية مخيفة

Dubes Saudi: Rizieq Bukan Sosok Menakutkan

- الإعلانات -

0 497

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قال سفير المملكة العربية السعودية لدى إندونيسيا، أسامة بن محمد الشعيبي، إن زعيم الجبهة الدفاعية الإسلامية، حبيب رزق شهاب، لم يكن يشكل تهديداً لبلاده.

وقال أسامة في مؤتمر صحفي عقد في جاكرتا يوم الثلاثاء (11/13) “أعتقد أن حبيب رزق شهاب ليس شخصية مخيفة. إذا ارتكب مخالفة، فقد تمت معالجتها بموجب القانون. ليس لدى حبيب رزق شهاب أي مشكلة”.

قال الشعيبي إنه من خلال إقامته في المملكة العربية السعودية، لم يكن حبيب رزق شهاب متورطا في المسائل القانونية. وفيما يتعلق بمسألة تصريح إقامة حبيب رزق شهاب الذي انتهت صلاحيتها، لم يرد أسامة بوضوح.

وقال: “فيما يتعلق بمسألة تصريح الإقامة المتعلقة بحبيب رزق شهاب، إذا كانت لديك مشكلة في الجزيرة العربية، فقد تم سجنك بالطبع. لكننا نرى أن حبيب رزق شهاب ما زالت مضمونة من قبل الحكومة الإندونيسية والسعودية”.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية الإندونيسية أن رزيق شهاب قد استجوبته السلطات السعودية لأنه تم تركيب راية مشتبه بها تشبه داعش في منزله في مكة. (رويترز / بويهارتا)
وأكدت وزارة الشؤون الخارجية الإندونيسية أن رزيق شهاب قد استجوبته السلطات السعودية لأنه تم تركيب راية مشتبه بها تشبه داعش في منزله في مكة. (رويترز / بويهارتا)

وعندما سئل عن التحقيق في عَلَم التوحيد الذي تم تثبيته أمام مسكن حبيب رزق شهاب بالجزيرة العربية، قال أسامة إن السلطات ما زالت مضطرة إلى إجراء المزيد من التحقيقات.

قال أسامة: “إذا تم وضع العلم على الجدار كصورة، فمن الضروري معرفة من فعل ذلك. ثانياً، هل إذا وضع أحدهم علمًا يعتبر جريمة؟ لا، أليس كذلك؟”.

ثم حول الحديث إلى قضية عَلَم التوحيد الذي أحرقته منظمة حركة أنصار الشباب خلال الاحتفال بيوم سانتري منذ أيام قليلة.

وقال “من المؤسف أن يتم حرق عَلَم التوحيد. أعتقد ذلك.”

وخلال إقامته في المملكة العربية السعودية، أصبح حبيب رزق شهاب مصدر قلق عدة مرات بسبب إصدار تصريح الإقامة التي كان قد انتهى صلاحيتها ووضع علم التوحيد في منزله.

ووفقاً للسفير الإندونيسي في السعودية، أغوس مفتوح أبي جبريل، لم يكن لدى حبيب رزق شهاب تصريح إقامة في المملكة العربية السعودية، لأن التأشيرة التي استخدمها تجاوزت الحد النهائي.

بعد ذلك بوقت قصير، أصبح حبيب رزق شهاب مصدرانتباه مرة أخرى بسبب خبر تنصيب العلم الذي يحمل كلمة التوحيد في مقر إقامته بالسعودية.

تم اعتقال حبيب رزق شهاب واستجوابه من قبل مخابرات السعودية، ولكن تم الإفراج عنه بعد يوم.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: سي إن إن أندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Duta Besar Arab Saudi untuk Indonesia, Osama bin Mohammed Al-Shuaibi, mengatakan bahwa pemimpin Front Pembela Islam (FPI), Rizieq Shihab, bukan ancaman bagi negaranya.

“Saya kira Habib Rizieq bukan sosok menakutkan. Kalau beliau melakukan pelanggaran, sudah diproses hukum. Habib Rizieq tidak ada masalah,” ujar Osama, dalam jumpa pers di Jakarta, Selasa (13/11).

Shuaibi mengatakan bahwa selama tinggal di Saudi, Rizieq tidak pernah tersangkut masalah hukum. Terkait masalah izin tinggal Rizieq yang sudah habis, Osama tidak menjawab secara gamblang.

“Berkaitan pertanyaan izin tinggal yang berkaitan dengan Rizieq, kalau memiliki masalah di Arab, tentu sudah dipenjara. Namun, kita lihat Rizieq masih dijamin kehidupannya oleh pemerintah Indonesia dan Arab Saudi,” katanya.

Ketika ditanya soal pemeriksaan terkait bendera berkalimat tauhid yang terpasang di pemukiman Rizieq di Saudi, Osama mengatakan aparat masih harus menyelidiki lebih lanjut.

“Kalau bendera itu diletakan di dinding sebagai gambar, maka perlu mencari tahu siapa yang berbuat seperti itu. Kedua, apakah jika ada seseorang yang menaruh bendera kemudian dianggap kriminal? Tidak, kan?” tutur Osama.

Ia lantas malah mengalihkan pembicaraan ke kasus pembakaran bendera Tauhid yang dilakukan oleh anggota GP Ansor saat perayaan Hari Santri beberapa waktu lalu.

“Yang paling penting yang disayangkan pembakaran kalimat tauhid kalimatnya. Saya kira itu,” katanya.

Selama tinggal di Saudi, Rizieq beberapa kali menjadi perhatian karena masalah izin tinggal yang sudah habis dan pemasangan bendera berkalimat tauhid di rumahnya.

Menurut Duta Besar RI untuk Saudi, Agus Maftuh Abegebriel, Rizieq memang sudah tak memiliki izin tinggal di Saudi, karena visa yang ia gunakan sudah melewati batas waktu.

Tak lama setelah itu, Rizieq kembali mencuri perhatian karena kabar pemasangan bendera berkalimat tauhid di tempat tinggalnya di Saudi.

Rizieq sempat ditahan dan diinterogasi oleh intelijen Saudi, tapi dibebaskan sehari kemudian. (sah/has)

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: CNN Indonesia

(74)

تعليقات
Loading...
Click Me