إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا مركز العالم قمة في التنوع والتعدد (4)

868

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — في الحلقة السابقة (إندونيسيا مركز العالم قمة في التنوع والتعدد 3)، قد تحدثنا عن معالم السياحية الموجودة في بالي. وفي هذه الحلقة الرابعة سنقدم للقارئ عن معالم السياحة الموجودة في جزيرة نوسا تنيجارا الغربية.

نـــوســــا تــنجــارا الــغــربـــيــة… تمتع بطبيعتها العذراء ونقاء مياهها

على بعد مسافة 35 كم شرق جزيرة بالي توجد 550 جزيرة من جزر نوسا تنجارا تشكل سلسلة من جزيرة لومبوك إلى جزيرة  تيمور Timor.

محافظة نوسا تنجارا الغربية تتكون من جزيرتي لومبوك وسومباوا Sumbawa، بالنسبة لموقعها على خط الاستواء، فإن أرض نوسا تنجارا الغربية جافة.

تشتهر جزيرة لومبوك بجزيرة الألف مسجد حيث المساجد الفاخرة على طراز الشرق الأوسط تكثر في هذه الجزيرة الجميلة. الطبيعة العذراء الجميلة التي لم تفسدها يد البشر سواء كانت في برها أو في أعماق بحرها، يمكن مشاهدتها من شاطئ كوتا لومبوك بمياههه النقية على بعد مسافة 5 كم على شاطئ المحيط الهندي، حيث الرمال البيضاء النظيفة، والمياه النقية للاستحمام. أما الشاطئ الغربي فيصلح للتزلج، حيث يجتمع هواة التزلج على المياه بالمراكب الشرعية الخاصة.

ولمن يريد التمتع بمناظر مرتفعات لومبوك، يمكنه صعود جبل رينجاني Rinjani (3800 متر فوق سطح البحر)، ستكون تجربة فريدة في لومبوك لو حاولت الغوص في أعماق بحيرة سيجارا أناكان Segara Anakan المدهشة.

في بحر لومبوك يوجد ثلاث جزر، هي: غيلي مينو Gili Meno وغيلي تروانجان Gili Trawangan وغيلي أير Gili Air، شواطئها جميلة تنبت بها أشجار النرجيل بكثافة تبهج الناظرين، وبحارها غنية بأنواع الأسماك، وسمك القرش، والسلاحق، والشعب المرجانية.

وتتميز سينجيجي Senggigi عن الشواطئ الأخرى بلومبوك بحديقتها المرجانية، ولا ينقصها الهدايا من المنتجات التي أعدت للزائرين.

(85)

تعليقات
Loading...
Click Me