الشيخ معروف أمين المرشح ليكون نائب الرئيس يعتذر لنهضة العلماء

Di Depan Nahdliyin Lamongan, Maruf Amin Minta Maaf

0 775

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – المرشح لمنصب نائب الرئيس، الشيخ معروف أمين يحضر افتتاح فرع نهضة العلماء في لامونغان بجاوا تيمور، الأربعاء. و في كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة قدم أمين اعتذاره لأعضاء نهضة العلماء بلامونغان لكونه أضطر للانساح من إدارة الجمعية.

قال الشيخ معروف أمين: “أنا ألتمس العذر من جميع أعضاء نهضة العلماء، حيث أنني أضطررت لأن أستقيل من إدارة الجمعية. و ذلك لأنني أختيرت من قبل الرئيس جوكوي (ليكون مرافقه في انخابات الرئاسة كمرشح لمنصب نائب الرئيس). و حسب الدستور فإني إذا كنت أريد أن أكون مرشحًا لمنصب نائب الرئيس فعلي أن أنسحب من إدارة الجمعية.”

يقول معروف أن اختيار السيد جوكوي له ليكون مرشحًا معه كنائبًا له لهو شرف لنهضة العلماء.

أضاف معروف: “لماذا اخترت أن أنسحب من الجمعية و أصبح مرشحًا كنائب للرئيس؟. أولاً لتشجيع الشيوخ و العلماء لي على هذه القرار. و ثانيًا لأن هذا يعتبر شرف و تكريم لنهضة العلماء، فأنا أنتمي لهذه الجمعية.”

يقول معروف بأن الرئيس جوكوي يحب و يحترم نهضة العلماء. و أنه يأمل أن يعود ممثلي الجمعية مرة أخرى لقيادة الأمة الإندونيسية كما كانوا قبل زمن.

قال معروف: “لقد مضى وقت طويل لم يصبح فيه أحد من نهضة العلماء قائدًا لهذه الأمة الإندونيسية. لذلك فأنا الآن أترشح لمنصب نائب الرئيس، وآمل أن يكون الرئيس فيما بعد من نهضة العلماء مرة أخرى.”

بعد أن تجول في أنحاء جاوا تيمور(محافظة جاوا الشرقية) منذ الإثنين 21/1، اعترف معروف بأنه متفائل و أن نهضة العلماء في جاوا تيمور قوية و ستدعم المحافضة الرئيس جوكوي و تدعمه في الانتخابات الرئاسيسة 2019.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: ريبوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Cawapres KH Ma’ruf Amin menghadiri pelantikan Pengurus Cabang Nahdlatul Ulama (PCNU) Lamongan, di Lamongan, Jawa Timur, Rabu. Dalam sambutannya, Ma’ruf menyampaikan permohonan maafnya kepada warga NU Lamongan karena dirinya harus mundur dari Rais Aam PBNU.

”Saya mohon maaf kepada seluruh warga NU karena saya terpaksa harus mundur Rais Aam PBNU, karena saya dipilih sebagai cawapres oleh pak Jokowi. Sesuai anggaran dasar, kalau menjadi cawapres harus mundur dari Rais Aam PBNU,” kata Ma’ruf Amin.

Ma’ruf mengatakan keputusan Presiden Jokowi menunjuk dirinya sebagai cawapres adalah bentuk penghormatan terhadap Nahdlatul Ulama.

”Kenapa saya yang Rais Aam PBNU mau menjadi cawapres. Pertama karena dorongan kiai dan ulama,” katanya. ”Kedua karena ini penghormatan kepada Nahdlatul Ulama, karena saya orang NU.”

Ma’ruf mengatakan Jokowi mencintai serta menghormati NU dan ulama. Dia berharap wakil NU dapat kembali menjadi pimpinan nasional setelah sekian lama.

“Orang NU sudah lama tidak menjadi pimpinan nasional. Karena itu sekarang saya menjadi cawapres, kemudian mudah-mudahan menjadi wakil presiden, dan saya harap kedepan ada orang NU yang menjadi presiden kembali,” ujar Ma’ruf.

Setelah berkeliling Jawa Timur sejak Senin (21/1) Ma’ruf mengaku optimistis kalangan NU di Jawa Timur solid mendukung Jokowi dan dirinya di Pilpres 2019.

Penerjemah: Momen Magdy | Siumber: REPUBLIKA

 

تعليقات
Loading...