إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تحديث: عدد قتلى فيضانات سولاويسي وصل إلى 57 قتيلاً

Update Terkini : Jumlah Korban Jiwa Banjir dan Longsor Sulsel Bertambah 57 Orang

314

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعداد ضحايا الفيضانات و الانهيارات الطينية التي ضربت عدة مناطق بسولاويسي الجنوبية (سيلاتان) مازالت في ازدياد.

و قد أصدرت حكومة إقليم سولاويسي سيلاتان بيانًا توضح فيه أعداد القتلى في عدد من مقاطعات المحافظة التي تعرضت لموجة الفيضانات، حيث وصل عدد القتلى حتى الخميس 24/1 إلى 57 قتيلاً.

و قد صرح ديفو خادافي، منسق المركز الإعلامي بحكومة الإقليم، بأن ماقطعة جووا كان لها النصيب الأكبر من عدد القتلى. حيث راح ضحية الفيضانات و الانهيارات الطينية في المقاطعة حوالى 42 شخص، يسكنون في سبعة مناطق. توفي من منطقة مانوجو 10 أشخاص، و في بونتاماناي 3 أشخاص، وفي ساباي 16 شخصًا، وفي مينجيمبانغ 4 أشخاص، وفي بواكانغ شخص واحد، و في مونتشونغ مالينو شحص واحد.

قال ديفو في البيان الرسمي الصادر عنه، الخميس 24/1: “الأكيد أن عدد 57 هذا مازال قابلاً للزيادة، حيث ماتزال عمليات البحث و الإنقاذ جارية. لقد حصلنا على هذه المعلومات من الهيئة المحلية لمكافحة الكوارث بسيلاويسي سيلاتان في الساعة السادسة مساءً.”

وقد صحح ديفو التخمينات لأعداد القتلى في مقاطعة جووا، و التي كانت تقول أنهم 46 شخص، أكد ديفو أن قتلى المقاطعة عددهم 42 شخصًا.

اختتم ديفو: “في جووا 42 قتيلاً حتى الآن. هذه هي خلاصة البيانات التي حصلنا عليها من الهيئة المحلية لمكافحة الكوارث.”

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: تيركيني دوت كوم


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Jumlah korban jiwa akibat bencana banjir dan tanah longsor yang melanda sejumlah daerah di Sulawesi Selatan (Sulsel) terus bertambah.

Krisis Media Center Pemprov Sulsel merilis jumlah korban meninggal akibat banjir, longsor dan angin kencang yang terjadi  di sejumlah kabupaten dan kota kini bertambah mencapai 57 korban jiwa hingga Kamis (24/1/2019).

Koordinator Krisis Media Center  Pemprov Sulsel, Devo Khadafi seperti dikutip dari Kabar.news mengatakan dari keseluruhan jumlah korban tewas, Kabupaten Gowa jadi yang terbanyak dengan jumlah 42 orang, terbagi di Kecamatan Pallangga 7 orang, Manuju 10 orang, Bontomanai 3 orang, sapaya 16 orang, mengempang 4 orang, buakkang 1, Tinggi Moncong Malino 1 orang.

 “Yang pasti total 57 ada kemungkinan ada bertambah karena masih dilakukan pencarian, kami dapat data ini dari Bandan Penanggulangan Bencana Daerah (BPBD) Sulsel pada pukul 18.00 tadi,” kata Devo, melalui keterangan resminya, Kamis (24/1/2019).

Selain itu terkait, spekulasi jumlah korban yang meninggal di Gowa, pihaknya menegaskan dan membenarkan berada di angka 42 korban jiwa, bukan 46 orang.

“42 korban jiwa saat di Gowa. Ini data rekap kami pelajari dari BPBD Sulsel,” pungkasnya.

 

 

Penerjemah: Momen Magdy | Siumber: TERKINI.COM

 

 

(43)

تعليقات
Loading...
Click Me