الفيضانات بباليمبانج بعمق متر، وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء تعلن حالة التأهب لمدة 3 أيام قادمة

Palembang Banjir Semeter, BMKG Imbau Waspada 3 Hari ke Depan

0 573

بالمبانج ، إندونيسيا اليوم – تعرضت بعض من مدينة باليمبانج للفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة ليلة الاثنين (12/11) التي استمرت حتى يوم الثلاثاء (11/13). كان الطريق مشلولًا تقريبًا، وأُغلقت أربع مدارس بسبب المياه التي كانت على ارتفاع يتراوح من نصف متر إلى متر واحد تقريبًا.

واستنادا إلى المعلومات التي تم جمعها، كان هناك 27 منطقة في باليمبانج التي غمرتها المياه. البعض منهم سيمبانج بولدا، سيكيب، جالان أنغكاتان 45، وجالان جندرال سوديرمان. فاضت بركتين تعملان كخزانات لمياه الأمطار، هما : بركة سيمبانج بولدا، وبركة مستشفى سيتي خديجة، مما تسببت في فيضانات في المناطق السكنية المحيطة.

وقال كاسي داتا من وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء (BMKG) كنتين باليمبانج، ناندانج، إن الأمطار التي سقطت ليلة الاثنين (12) كانت غزيرة للغاية مع أكثر من 100 ملليمتر. الأمطار الغزيرة نتجت عن نشاط إعصار غاجا المداري الذي أدى إلى دخول رياح بارتان إلى منطقة جنوب سومطرة التي كانت محملة بالمياه من المحيط الهندي والتي شكلت فيما بعد نظام (MSC).

على هذا الأساس، تم الطلب من المجتمع في جنوب سومطرة، وخاصة باليمبانج أن يتأهبوا لهذا الطقس القاسي للأيام الثلاثة القادمة.

وقال “التنبيه على طول مسار النهر والسهول المنخفضة / المنطقة المنخفضة التي تحتمل تعرضها لمياه غزيرة. كما يجب أن تكون على علم بالمطر مصحوبا بالبرق والرياح القوية. وتجنب المباني المعرضة للانهيار والانهيارات الأرضية.”

وفي الوقت نفسه، قال ريو تاوفان، للعلاقات العامة الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ ببالامبانج، إنه أخلى أكثر من 60 من أسرة (KK) في منطقة مطار باليمبانج ريزيدنس ومنطقة وايت سيدوكد دوك بسبب الفيضانات التي بلغت نحو متر واحد.

ولسبب بعض الكوارث في بداية موسم الأمطار، قال محافظ جنوب سومطرة هيرمان ديرو إن مكتبه أصدر تعليمات إلى أمين منطفة جنوب سومطرة إلى جانب خدمة حكومة مدينة باليمبانج التقنية لمناقشة هذا الأمر. قال هيرمان، صرح عمدة بالمبانج هارنوجويو إن الميزانية المحدودة لا يمكن استخدامها لمنع الفيضانات في نهاية هذا العام.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: سي إن إن أندونيسيا


Palembang, Indonesiaalyoum.com — Sebagian Kota Palembang dilanda banjir akibat hujan deras pada malam hari Senin (12/11) yang berlangsung hingga Selasa (13/11) pagi hari. Jalan protokol nyaris lumpuh dan empat sekolah diliburkan akibat air yang berketinggian sekitar setengah hingga satu meter.

Berdasarkan informasi yang dihimpun, ada 27 daerah di Palembang yang tergenang air. Beberapa di antaranya yakni Simpang Polda, Sekip, Jalan Angkatan 45, dan Jalan Jenderal Sudirman. Dua kolam retensi yang berfungsi sebagai penampung air hujan, Kolam Simpang Polda dan Kolam RS Siti Khadijah pun meluap sehingga menyebabkan banjir ke kawasan pemukiman sekitarnya.

Kasi Data BMKG Kenten Palembang, Nandang, mengatakan curah hujan yang turun pada Senin (12) malam tersebut berintensitas sangat lebat yakni lebih dari 100 milimeter. Hujan deras disebabkan adanya aktifitas Siklon Tropis Gaja yang mengakibatkan Angin Baratan yang masuk ke wilayah Sumatra Selatan yang sarat uap air dari Samudera Hindia yang kemudian membentuk Mesoscale Convective System (MSC).

Atas dasar itu, pihaknya mengimbau kepada masyarakat di Sumsel, khususnya Palembang untuk waspada terhadap cuaca ekstrem ini hingga tiga hari ke depan.

“Waspada sepanjang daerah aliran Ssungai dan dataran landai/rendah yang berpotensi kelebihan air. Waspada juga hujan disertai petir dan angin kencang. Hindari bangunan rawan roboh serta longsor,” ungkapnya.

Sementara itu, Humas Basarnas Palembang, Rio Taufan mengatakan, pihaknya mengevakuasi lebih dari 60 kepala keluarga (KK) di daerah Bandara Residence Palembang dan kawasan Seduduk Putih akibat dilanda banjir hampir satu meter.

Atas ancaman bencnana hidrologi yang mengintip di awal musim hujan, Gubernur Sumsel Herman Deru mengatakan pihaknya telah menginstruksikan Sekda Sumsel bersama dinas teknis Pemkot Palembang untuk membahas hal ini. Pasalnya, kata Herman, Walikota Palembang Harnojoyo mengaku anggaran terbatas tidak bisa digunakan untuk pencegahan banjir di akhir tahun ini.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: CNN Indonesia

تعليقات
Loading...