القنصل الأندونيسي لـصحيفة “المدينة” : أزمة العمالة المنزلية لا تزال عالقة.. والاستقدام للشركات متاح

0 341

المدينة النورة، إندونيسيا اليوم – أكد القنصل العام للجمهورية الأندونيسية بجدة السيد محمد هيري شريف الدين أن أزمة العمالة المنزلية لا تزال عالقة حتى الآن، وأشار إلى أن العمالة الأندونيسية التي يتم استقدامها لشركات تعمل في المجال السياحي والصحي وغيرها من المجالات «متاحة» وقال إن بلاده على استعداد لتقديم عمالة ذات مهارة عالية في المجال السياحي أما الاستقدام للأفراد فقال إنه لا يزال متوقفا.

وكشف في تصريحات لـ»المدينة» عن نية الحكومة الأندونيسية لتشجيع رؤوس الأموال للاستثمار في منطقة المدينة المنورة وقال على خلفية عقد عدد من الاجتماعات مع مسؤولي الغرفة التجارية بالمدينة المنورة أنها بغرض الاطلاع على المشاريع الاستثمارية التي يمكن أن تجتذب رؤس الأموال الأندونيسيين للمدينة وأشار لتوجه بلاده لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وعن زيارته للمدينة قال القنصل إن من مهامه تعزيز التعاون بين أندونيسيا والمملكة بين الدولتين المسلمتين، وفيما يتعلق بكون المدينة ستكون عاصمة السياحة الإسلامية بعد عدة أشهر قال القنصل: «نرغب في تعزيز هذا التعاون السياحي بين أندونيسيا والمملكة وأشار إلى استعداد بلاده في ضخ المزيد من العمالة الماهرة والخبرة في التنمية السياحية بالمنطقة. (أحمد السالم)

المصدر: صحيفة المدينة

 

تعليقات
Loading...