المبعوث النووي الكوري الجنوبي يجتمع مع نظيره الأمريكي اليوم

0 375

سيئول، إندونيسيا اليوم – من المقرر أن يجري عقد اجتماع ثنائي بين المبعوثين النوويين الكوري الجنوبي والأمريكي اليوم الجمعة، لتنسيق سبل التعاون بين بلديهما حول القضية النووية لكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أنه من المقرر أن يجتمع لي دو-هون، الممثل الخاص بشؤون السلام والأمن بشبه الجزيرة الكورية بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية، مع نظيره الأمريكي جوزيف يون، صباح اليوم، بمقر وزارة الشؤون الخارجية بالعاصمة الكورية الجنوبية سيئول.

وسيبحث اللقاء تبادل المعلومات بين واشنطن وسيئول بشأن حدوث استفزازات عسكرية محتملة من جانب كوريا الشمالية، إلى جانب تبادل وجهات النظر بينهما بشأن توجيه رسالة حاسمة إلى كوريا الشمالية على ضوء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى كوريا الجنوبية في مطلع نوفمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يتناقش لي وجوزيف أيضا حول سبل كبح جماح الاستفزازات الكورية الشمالية من خلال الجهود الدبلوماسية وسبل إدارة الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية.

ويأتي الاجتماع الثنائي، وسط توثيق التعاون الثلاثي بين سيئول وواشنطن وطوكيو حول القضايا ذات الصلة بكوريا الشمالية، حيث عقد الأطراف مؤخرا اجتماعا ثلاثيا ضم نواب وزراء خارجية سيئول وواشنطن وطوكيو، إلى جانب عقد اجتماع ثلاثي أيضا شمل المعبوثين النوويين بالدول الثلاث، فضلا عن هذا الاجتماع الذي ضم مسؤولي الملف النووي الكوري الشمالي بكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات
Loading...