إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

المركز الثقافي الإندونيسي قريبًا بالسعودية

Indonesia Segera Bangun Pusat Kebudayaan di Arab Saudi

- الإعلانات -

0 291

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بعد حضوره مهرجان الجندارية الـ33 في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وزير التربية و الثقافة الإندونيسي، مهاجر إفندي، يقول أنه سينشئ مركز ثقافي إندونيسي بمدينة جدة السعودية.

الخطوة الأولى لإندونيسيا لإيجاد مركزها الثقافي بالسعودية ستكون في عقد مذكرة تفاهم مع حكومة المملكة. يرى مهاجر أن المركز الثقافي الإندونيسي هو خيار إندونيسيا كأداة دبلوماسية ناعمة.

قال مهاجر أثناء تواجدة بمدينة مالانج، الجمعة 28/12: “لأن العلاقات الدبلوماسية الأفضل تأتي عن طريق تبادل الثقافات مما يؤدل للتفاهم المتبادل. كما أننا دولتان إسلاميتان.”

تحدث مهاجر عن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها، و قال أنها في المجال الثقافي. سترسل إندونيسيا فيما بعد فنانيها ليقدموا عروضهم في المملكة. كما أن القنصل الإندونيسي بجدة قد بدأ البحث عن موقع مناسب للمركز الثقافي الإندونيسي.

أضاف مهاجر: “لقد طلبت من قنصلنا بجدة أن يبحث عن الموقع المثالي للمركز الثقافي، موقع يليق بمكانة إندونيسيا في المملكة العربية السعودية.”

من المأمول أن يصبح المركزالثقافي الإندونيسي مكانًا لتجمع الطلبة الإندونيسيين بالمملكة العربية السعودية. فقد وعدت وزارة التعليم و الثقافة بإيلاء مزيد من الاهتمام بالطلاب الإندونيسيين بالمملكة.

قال مهاجر: “علينا أن نولي طلابنا اهتمامًا أكبر، خاصة الذين يدرسون في السعودية، سواء في الرياض أو جدة أو مكة أو المدينة، حيث لم يحظوا بالرعاية الكافية حتى الآن.”

قد يهمك أيضا: الرئيس الإندونيسي يكشف عن حقيقة علاقته بمحافظ جاكارتا

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: كومباران


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Setelah mengunjungi Festival Janadriyah ke-33 di Kota Riyadh, Arab Saudi, Menteri Pendidikan dan Kebudayaan Muhadjir Effendy mengatakan Indonesia akan membuat pusat kebudayaan di Jeddah, Arab Saudi.

Langkah pertama Indonesia adalah dengan melakukan Memorandum of Understanding (MoU) dengan pemerintah Arab Saudi. Menurutnya, pembangunan pusat budaya di Arab Saudi sebagai langkah diplomasi lunak yang dipilih Indonesia.

“Karena diplomasi yang paling bagus sekarang kan melalui persahabatan tukar menukar budaya saling memahami saling meningkatkan. Kita sesama negara muslim,” kata Muhadjir saat di Malang, Jumat, (28/12/2018).

Muhadjir menyebut, MoU yang ditandatangani adalah dibidang kebudayaan. Nantinya, Indonesia bakal terus mengirim seniman ke Arab Saudi. Komjen Indonesia di Jeddah, Arab Saudi kini sedang mencari lokasi untuk pembangunan pusat kebudayaan.

“Saya sudah minta pak Komjen untuk menjajaki mencari lokasi mana yang paling ideal. Sehingga marwah dan martabat Indonesia biar agak gagah lah di Arab Saudi kita punya pusat kebudayaan,” papar Muhadjir.

Pusat kebudayaan nantinya diharapkan menjadi tempat berkumpulnya para pelajaran Indonesia di Arab Saudi. Kemendikbud berjanji bakal lebih memperhatikan nasib pelajar Indonesia di Arab Saudi.

“Kita harus perhatikan, juga pendidikan terutama untuk anak Indonesia yang ada disana baik yang ada di Riyadh, Jeddah maupun Makkah dan Madinah yang belum tertangani dengan baik,” tandasnya.

Penerjemah: Momen Magdy | Siumber: kumparan

 

(45)

تعليقات
Loading...
Click Me