إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حكومة جوكوي ترد على تقرير البنك الدولي

Respons Para Menteri Jokowi soal Kritik Pedas Bank Dunia

- الإعلانات -

0 147

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – عدد من وزراء حكومة جوكوي يردون على انتقاد البنك الدولي للبنية التحتية في إندونيسيا، الذي ورد في تقريره المعنون (Infrastructure Sector Assessment Program)، في ردهم ادعى عدد من مساعدي الرئيس الإندونيسي جوكوي ويدودو عدم معرفتهم أي شيء عن ذلك التقرير المكون من 344 صفحة، و الصادر في يونيو الماضي.

لكن كان وزير التنسيق الاقتصادي بحكومة جوكوي قد قال في مقابلة مع سي ان ان إندونيسيا أنه قد شاهد التقرير، قال دارمين ناسوتيون: “أنا لا أعرف، نحن لا نعرلم من يكتب هذه التقارير في البنك الدولي، ربما يكون أحد الخبراء. لكن على أي حال أنا فقط رأيت التقرير، و قد تكاثرت الأقاويل.”

في حين قالت وزيرة القطاع العام، ريني سومارنو بأنها لم تطلع على دراسة البنك الدولي عن البنية التحتية الإندونيسية. لكنها اعتبرت أن التقرير خاطئ إذا كان يعتبر أن تطوير البنية التحتية في إندونيسيا يعيق شركات القطاع العام.

أكدت ريني: “هذه دراسة صادرة عن البنك الدولي، لكننا نرى أنها خاطئة، فهي بعيدة عن وجهة نظرنا. نحن نقوم بكل مشاريعنا بشفافية و صرامة.”

وزير الأشغال العامة و الإسكان، باسوكي هاديمولجونو، قال أنه لا يعلم شيء عن التقرير: “لم أرى بعد هذا التقرير. فهم لم يتواصلوا معنا.”

بينما قال رئيس هيئة تنسيق الاستثمار توماس تريكاسيه، مختصرًا، بأن تقرير البنك الدولي يعتبر تقرير قديم.

في حين قال وزير التخطيط، بابناس بامبانج، أنه قد اطلع على التقرير، وقال أن التقرير يتحدث عن تعزيز تعاون الحكومة مع الشركات لإجل تعزيز البنية التحتية.

قال بامبانج: “لقد ناقشنا هذا التقرير وقت صدوره. و قد خرجنا من هذا التقرير بأنه علينا أن نعزز التعاون أكثر مع الشركات في مجال تطوير النية التحتية، و ذلك لإعطاء الثقة للمستثمرين للاستثمار في البنية التحتية الإندونيسية، عن طريق توفير المزيد من الخطط التي تزيد من الثقة لديهم

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sejumlah menteri Pemerintahan Joko Widodo (Jokowi) merespons kritik Bank Dunia terhadap pembangunan infrastruktur Indonesia yang tertuang dalam laporan bertajuk Infrastructure Sector Assessment Program (InfraSAP). Dalam responsnya, para pembantu Jokowi mengaku tak tahu menahu soal laporan setebal 344 halaman yang dirilis Juni 2018 itu.

Namun, Menteri Koordinator Bidang Perekonomian Darmin Nasution mengakui ia pernah melihat laporan tersebut. “Saya tidak tahu. Di Bank Dunia itu kami tidak tahu siapa yang menulis. Bisa saja Bank Dunia, bisa saja expert (ahli). Tapi apapun itu, saya cuma pernah lihat, tapi ada yang bilang begini, begitu,” ujarnya kepada CNNIndonesia.com, Senin (7/1).

Sementara itu, Menteri BUMN Rini Soemarno mengaku tidak melihat studi Bank Dunia yang melaporkan pembangunan infrastruktur RI. Bahkan, ia menuding studi Bank Dunia salah kalau menyebut pembangunan infrastruktur membebani perusahaan pelat merah.

“Itu kan studinya Bank Dunia saja. Tapi, kami melihat studinya dia tidak benar. Jauh dari kacamata kami. Kami melakukan semua dengan benar, transparan, dan ketat,” tegasnya.

Senada dengan Rini, Menteri PUPR Basuki Hadimuljono mengaku tak tahu menahu soal laporan InfraSAP. “Saya tidak mengerti laporannya (maksudnya belum lihat), mereka tidak komunikasi,” terang dia.

Sedangkan, Kepala Badan Koordinasi Penanaman Modal (BKPM) Thomas Trikasih Lembong dengan singkat menyebut bahwa laporan InfraSAP Bank Dunia sebagai laporan tua.

Menteri Perencanaan Pembangunan Nasional/Kepala Bappenas Bambang Brodjonegoro berkata lain. Ia mengaku sudah pernah membahas laporan Bank Dunia tersebut. Inti laporan itu, sambung dia, untuk penguatan KPBU (Kerja sama Pemerintah dengan Badan Usaha) terkait penyediaan infrastruktur.

“Itu sudah dibahas dengan kami waktu itu laporannya. Jadi, yang kami dapatkan dari laporan World Bank (Bank Dunia) adalah kami perlu terus perkuat skema KPBU dan memberikan keyakinan kepada potential investor bahwa investasi di infrastruktur Indonesia itu sudah ada skemanya dan memberikan kepastian,” tutur Bambang.

Penerjemah: Momen Magdy | Siumber: CNN Indonesia

(25)

تعليقات
Loading...
Click Me