إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الولايات المتحدة تتعهد بالردع الموسع الكامل لكوريا الجنوبية واليابان

0 304

 

نيويورك، إندونيسيا اليوم – أكدت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء لكوريا الجنوبية واليابان على الردع الموسع الكامل القائم على كل من الأسلحة التقليدية والنووية.

ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ،إن الولايات المتحدة أكدت مجددا التزامها الأمني “الحديدي” بالحلفاء الإقليميين الرئيسيين في مؤتمر فيديو على مستوى العمل حول آخر تجربة نووية في الشمال.

وعلى وجه الخصوص، أكدت الولايات المتحدة على أن تعهدها الرادع سيكون مضمونا من خلال جميع فئات القدرات العسكرية بما فيها الأسلحة التقليدية والنووية”.

واتفقت الأطراف الثلاثة على تعزيز قابلية التشغيل البيني للردع والاستجابة للأفعال الاستفزازية الكورية الشمالية .

كما اتفقت على مواصلة التعاون في حملة ممارسة “أقصى ضغط” على بيونغ يانغ من أجل إجبار قيادتها على التخلي عن البرامج النووية والصاروخية.

وفى المشاورات، مثل كوريا الجنوبية تشوى هيونغ تشان المدير العام للشؤون الدولية للوزارة، فيما مثل الولايات المتحدة نظيره الأمريكي ديفيد هيلفى واليابان مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن في آسيا والباسيفيك وساتوشي مايدا المدير العام لمكتب سياسة الدفاع.

المصدر يونهاب

تعليقات
Loading...
Click Me