إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

انتهاء معاناة سوري احتجز بمطار ماليزيا 7 أشهر

Pria yang Terdampar di Bandara Malaysia Dapat Suaka di Kanada

- الإعلانات -

0 849

كوالالمبور، إندونيسيا اليوم – انتهت معاناة الشاب السوري حسن القنطار الذي أمضى 7 أشهر محتجزا في مطار ماليزيا بعد رفض السلطات السماح له بدخول البلاد.

وتفاعلت مع قضية القنطار جهات حقوقية دولية عديدة وساهمت مقاطع الفيديو التي التقطها بنفسه لتفاصيل حياته اليومية داخل المطار وكيف يتدبر أموره بالدفع نحو إيجاد حل له.

وخلال الشهرين الماضيين انقطع تواصل الشاب السوري مع العالم الخارجي بعد قيام السلطات الماليزية بنقله إلى مركز احتجاز تابع للشرطة في الوقت الذي نشطت فيه جماعات حقوقية كندية لإخراجه.

وحصل القنطار على حق اللجوء إلى كندا وقال في مقطع تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إن مأساته في مطار كوالالمبور الدولي ستنتهي وسيكون مساء الاثنين في كندا.

ودفعت جمعية مسلمي كولومبيا البريطانية وجمعية كندا كارينغ باتجاه منح السلطات حق اللجوء للقنطار.

ونقلت “بي بي سي” عن محامي القنطار قوله إن “السلطات الكندية وافقت على إعادة توطينه وهو في الطريق إليها وشدد على أن وضعه يمثل فقط التحديات التي يواجهها جميع اللاجئين في العالم”.

وكان القنطار يعمل في مجال التأمين في الإمارات عندما اندلعت الحرب في سوريا في عام 2011. وقامت السلطات الإماراتية بإلغاء إقامته بعد فشله في تجديد جواز سفره لرفضه الخدمة العسكرية بصفوف النظام.

في عام 2017 تمكن من الحصول على جواز سفر جديد، ولكن تم ترحيله في النهاية إلى ماليزيا لكن معاناته بدأت هناك وبقي 7 أشهر في المطار.

المصدر: عربي21


Kuala Lumpur, Indonesiaalyoum.com – Penderitaan pria Suriah, Hassan al-Kontar akhirnya berakhir setelah terdampar di bandara Malaysia selama 7 bulan.

Masalah al-Kontar menarik perhatian sejumlah Lembaga Hak Asasi Internasional berkat video yang ia ungga melalui Instagram miliknya mengenai detail hari-hari ia melalui hidupnya di dalam Bandara, bagaiamana ia berusaha menyelasaikan masalahnya dengan membayar agar mendapatkan solusi.

Setelah dua bulan berlalu, pria Suriah ini terputus dengan dunia luar setelah pihak Malaysia memindahkannya ke pusat penahanan Polisi Malaysia, di saat yang sama, kelompok Hak Asasi Kanada berupaya untuk mengeluarkannya.

Akhirnya, al-Kontar mendapatkan hak suaka dari Kanada

“masalahku di Bandara Internasional Kuala Lumpur akan berakhir, dan saya akan berada di Kanada pada Hari Senin” ucap al-Kontar dalam videonya yang banyak beredar di Media Sosial.

Seperti dilansir BBC dari Pengacara Kontar, Andrew Brouwer, mengatakan bahwa kliennya itu akan diterima sebagai pengungsi di Kanada dan diberikan residensi permanen dan saat ini kliennya dalam perjalanan ke Kanada. Menurut Andrew penderitaan Kontar merefresentasikan tantangan yang dihadapi seluruh pengungsi di dunia.

Perjalanan dramatis Kontar bermula ketika perang Suriah pecah pada tahun 2011 selagi ia bekerja di Uni Emirat Arab.

Namun kontar gagal memperpanjang visa di Uni Emirat Arab karena tidak dapat memperbaharui pasportnya akibat menolak ikut pengabdian militer rezim Suriah.

Pada tahun 2017 lalu, Kontar akhirnya dapat membuat pasport baru namun langsung dideportasi ke Malaysia, di situlah penderitaan Kontar bermula dan berlangsung hingga 7 bulan lamanya berada di dalam bandara Malaysia.

Penerjemah: Anas | Sumber: Arabi21

(283)

تعليقات
Loading...
Click Me