إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

زواج ملك ماليزيا من ملكة جمال روسية حوله الكثير من علامات الاستفهام

Tanda Tanya Selimuti Pernikahan Raja Malaysia dan Miss Moscow 2015

- الإعلانات -

0 1٬408

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – زاعت الأخبار بخبر زواج ملك ماليزيا السلطان محمد الخامس من ملكة جمال موسكو لعام 2015. لكن الشعب الماليزي لا يبدوا سعيدًا بعد بهذا الزواح، حيث تثار حوله الكثير من علامات الاستفهام.

من بين التساؤلات التي طرحت، لماذا لم يتم إزاعة هذا الخبر عبر وسائل الإعلام الماليزية. فخبر الزواج نشر لأول مرة في إحدى وسائل الإعلام الروسية و منها إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضا: سلطان ماليزيا يتزوج من ملكة جمال موسكو

و من خلال البحث في شبكة الإنترنت نجد أن على الأقل يوجد أثنين من وسائل الإعلان الماليزية قد قامت بنشر الخبر. على الرغم من إنه إذا حاولت فتح الخبر فإنه لا يفتح بسبب قيام ناشريه بحذفه.

وكالة نيو ستريتس تايمز الإخبارية الماليزية عنونت خبرها – الذي حذف فيما بعد – “أجونج يتزوج بملكة جمال موسكو 2015 في حفل زفاف روسي الطابع”. بينما عنونت وكالة سينار هاريان خبرها “أجونج يتزوج بفتاة روسية؟”.

بينما انتشرت صور الزفاف في وسائل التواصل الاجتماعي بكثافة شديدة. و تقول الأخبار المتناقلة أن الحفل أقيم الخميس الماضي 22/11، بالعاصمة موسكو.

إحدى علامات الاستفهام الأخرى التي أحاطت بهذا الزواج أنه تم في أثناء الأجازة المرضية للملك الماليزي. فقد كانت نشرت وكالة زا ستار الإخبارية في أول نوفمبر الجاري أن الملك قد بدأ أجازة مرضية للراحة، و تستمر هذه الأجازة حتى 21 ديسمبر القادم.

يحل محل الملك خلال هذه الفترة سلطان بيراك، السلطان نازرين معز الدين شاه.

و حتى الآن لم تصدر أي بيانات من الديوان الملكي بشأن هذا الزواج. الشعب الماليزي نفسه تفاجئ بخبر الزواج. لقد قدم الشعب التهاني للملك ، لكن البعض يتسائل لماذا يبدو كما لو أنه زواج سري.

فإذا صح هذا الخبر يصبح أخيرًا لملك ماليزيا ملكة و رفيقة. فالسلطان محمد الخامس هو أول ملك لماليزيا يتوج دون أن يكون له زوجة. و كان السلطان قد تزوج من قبل، كانت زوجته تدعى زبيدة تينكو نور الدين، ولكنهما انفصلا.

و يبلغ السلطان محمد الخامس 49 عامًا، بينما تبلغ زوجته الروسية 25 عامًا. و قد شاعت بعض الأخبار التي تقول أن زوجة السلطان كانت قد أسلمت في أبريل الماضي، كما قامن بتغير اسمها ليصبح ريحانة أوكسانا.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: kumparan.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Raja Malaysia dilaporkan telah menikah dengan wanita Rusia yang pernah menjadi Miss Moscow 2015. Namun warga Malaysia belum sepenuhnya bergembira, karena banyak tanda tanya yang muncul terkait pernikahan keduanya.

Di antara pertanyaan yang muncul adalah mengapa pernikahan Raja Malaysia Sultan Muhamad V Faris dari Kelantan dengan Oksana Voevodina tidak diberitakan media lokal. Berita ini pertama kali muncul di media berbahasa Rusia Islamnews.ru dan langsung ramai diperbincangkan di media sosial.

Berdasarkan penelusuran kumparan di mesin pencari Google, setidaknya ada dua media arusutama Malaysia yang memberitakannya. Namun ketika diklik, dua media tersebut yaitu New Straits Times dan Sinar Harian telah mencabut beritanya.

New Straits Times memberi judul artikel yang telah ditarik itu “Agong Marries Miss Moscow 2015 in Glittering Russian Ceremony” sedangkan Sinar Harian memberikan tanda tanya dalam judulnya “Agong kahwini wanita Rusia?“.

Sementara itu di media sosial, foto-foto pernikahan itu viral. Dilaporkan pernikahan tersebut berlangsung Kamis lalu (22/11) di gedung Barvikha Concert Hall, kota Moskow.

Tanda tanya lainnya muncul karena pernikahan ini dilakukan di tengah cuti sakit Raja Malaysia. Diberitakan media The Star awal November lalu, Raja Malaysia dilaporkan mengambil cuti untuk beristirahat selama perawatan hingga 31 Desember mendatang.

Untuk menggantikan posisinya sementara adalah Sultan Perak, Sultan Nazrin Muizzuddin Shah.

Hingga saat ini belum ada keterangan resmi dari Kerajaan Malaysia. Publik Malaysia sendiri mengaku terkejut dengan pernikahan yang tanpa woro-woro tersebut. Mereka memberikan selamat memang, tapi sebagian bertanya mengapa pernikahan itu seakan dirahasiakan.

Jika kabar ini sahih, maka Raja Malaysia akhirnya akan punya Ratu atau Raja Permaisuri Agong. Sultan Muhammad V adalah satu-satunya Raja Malaysia yang diangkat tanpa pendamping. Dia pernah menikahi wanita bernama Tengku Zubaid.

Sultan Muhammad V saat ini berusia 49 tahun sementara Voevodina berusia 25 tahun. Beberapa blog dan akun Twitter melaporkan Voevodina telah masuk Islam pada April lalu dan mengganti namanya menjadi Rihana Oxana Gorbatenko.

Translated by: Momen Magdy | Source: kumparan.com

(374)

تعليقات
Loading...
Click Me