إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

اندونيسيا على استعداد لجذب الزوار إلى أوكتوبرفست 2018 في ألمانيا

Wonderful Indonesia Siap Pikat Pengunjung Oktoberfest 2018

0 339

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ترويج إندونيسيا الرائع جاهز لجذب الزوار إلى حدث أوكتوبرفست 2018 في برلين ، ألمانيا. يقدر أن يجلب العرض1.7 مليون سائح .

منذ أوائل سبتمبر ، تم عرض عدد من الملصقات السياحية الإندونيسية في خمس حافلات في مدينة ميونيخ بألمانيا. تعمل هذه الحافلات من مطار ميونيخ إلى عدة وجهات في مدينة ميونيخ. سيستمر تركيب الملصق لمدة شهرين حتى نهاية شهر أكتوبر.

تلك الدعاية تقوم بها السفارة الإندونيسية في برلين في سبتمبر وأكتوبر والأمر لا يخلو من خطة أو هدف. تم اختيار هذه الفترة لأنها تنطبق مع تنظيم مهرجان أكتوبر في المدينة التي كانت تسمى أيضا باسم مدينة سيكيميكي (المدينة العصرية) ، في 22 سبتمبر – 7 أكتوبر 2018.

تشير التقديرات إلى أن 7 ملايين زائر سيشاركون في مهرجان أكتوبر 2018. ويبدو أن المهرجان أصبح أجندة سنوية لمحبي البيرة من مختلف البلدان. لم يقتنع زوار المعرض بمختلف البيرة فحسب ، بل تعرض عليهم مختلف أنواع الطهي والفنون والعروض الثقافية.

“لنحسب، 25 في المائة من الزوار يرون ملصق الجذب السياحي ، وهذا يعني أن هذا الإعلان يمكن أن يصل إلى حوالي 1.7 مليون سائح محتمل. إذا افترضنا أن 10 في المائة مهتمون بزيارة إندونيسيا ، يمكننا جذب حوالي 170 ألف سائح إلى إندونيسيا. ناهيك عن أننا قمنا بحساب تأثير الدومينو لأولئك الذين شاهدوا هذا الإعلان ،” قال عارف هافاس أوغروسينو ، السفير الإندونيسي في ألمانيا في بيانه إلى ديتيك ترافل ، الجمعة (14/9/2018).

وتتنوع العروض السياحية . بدءا من معبد بوروبودور ، بالي ليغونغ دانسر ، جزيرة بادار إن تي تي ، كومودو و راجا أمبات – بابوا الغربية. تتوفر بجانب هذا الاختيار أيضا العديد من البدائل للسياح لزيارة اندونيسيا. الإعلان على ظهر الحافلة هو جزء من استراتيجية الترويج السياحي التي أطلقتها السفارة الإندونيسية في برلين.

“نرغب في تعزيز الإعلانات والعلامات التجارية الرائعة في إندونيسيا. ارتفع عدد السياح الألمان في عام 2017 إلى 267.823 سائحًا مقارنة بـ 184،463 عام 2014. لكن هذا الرقم لا يزال بعيدًا عن الهدف الذي يجب تحقيقه ، وهو مليون سائح في عام 2020. ولهذا نحتاج إلى مواصلة تكثيف جهود ترويج سياحة إندونيسيا للشعب الألماني “، أضاف السفير أوغروزينو.

سيتم التوسع في تركيب هذا الملصقات السياحية في مدينة برلين في نوفمبر. بالإضافة إلى ذلك ، ستتعاون السفارة الإندونيسية في برلين مع العديد من المحطات الإذاعية في ألمانيا للترويج للسياحة الإندونيسية.

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –   Promosi Wonderful Indonesia siap memikat pengunjung acara Oktoberfest 2018 di Berlin, Jerman. Diperkirakan promosi ini bisa menjangkau 1,7 wisatawan potensial.

Sejak awal September lalu, sejumlah poster objek wisata Indonesia terpampang di lima bis di Kota Munich, Jerman. Bis-bis ini beroperasi dari Bandara Munich ke beberapa tujuan di Kota Munich. Pemasangan poster akan berlangsung selama dua bulan hingga akhir Oktober mendatang.

Pemasangan poster objek wisata oleh KBRI Berlin pada bulan September dan Oktober ini bukan tanpa rencana. Waktu ini dipilih karena menyesuaikan penyelenggaraan Oktoberfest di kota yang juga dijuluki sebagai kota Schikimicki (kota trendy) ini, tanggal 22 September – 7 Oktober 2018.

Diperkirakan tidak kurang dari 7 juta pengunjung akan ikut dalam Oktoberfest 2018. Festival ini seakan sudah menjadi agenda tahunan para pencinta bir dari berbagai negara. Tak hanya puas menikmati aneka jenis bir, para pengunjung Oktoberfest juga disuguhkan berbagai jenis kuliner dan pagelaran seni dan budaya.

“Kita hitung saja, 25 persen pengunjung melihat poster objek wisata tersebut. Berarti iklan ini sudah bisa menjangkau sekitar 1,7 juta wisatawan potensial. Kalau kita asumsikan 10 persennya tertarik untuk berkunjung ke Indonesia berarti kita sudah bisa memikat sekitar 170 ribu wisatawan ke Indonesia. Belum lagi kita menghitung efek domino dari mereka yang melihat iklan ini,” ungkap Arif Havas Oegroseno, Dubes RI untuk Jerman dalam keterangannya kepada detikTravel, Jumat (14/9/2018).

Objek Wisata yang ditampilkan pun beraneka ragam. Mulai dari Candi Borobudur, Penari Legong Bali, Pulai Padar NTT, Komodo dan Raja Ampat-Papua Barat. Pilihan ini sekaligus memberikan beberapa alternatif kepada para wisatawan untuk berkunjung ke Indonesia. Pemasangan iklan di bagian belakang bis ini merupakan bagian dari strategi promosi pariwisata yang dicanangkan KBRI Berlin.

“Kita ingin memperkuat advertising dan branding Wonderful Indonesia di Jerman. Jumlah turis asal Jerman tahun 2017 memang telah meningkat menjadi 267.823 wisatawan dibandingkan angka 184.463 di tahun 2014. Namun angka ini masih jauh dari target yang akan dicapai, yaitu 1 juta wisatawan pada tahun 2020. Untuk itu kita perlu terus menggencarkan upaya promosi dan branding Indonesia kepada masyarakat Jerman,” tambah Dubes Oegroseno.

Pemasangan iklan objek wisata ini akan diperluas di Kota Berlin pada bulan November mendatang. Selain itu KBRI Berlin juga akan bekerja sama dengan beberapa stasiun radio di Jerman untuk promosi wisata Indonesia.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al.Shaiqi | Sumber : Detik

تعليقات
Loading...
Click Me