باندونج، جنة المأكولات السونداوية

0 460

باندونج، إندونيسيا اليومباندونج ، جنة المأكولات السونداوية، تقع باندونج في منطقة جاوى الغربية ، حيث ينتسب معظم سكانه إلى عرق سونداوي ويتحدث باللغة السونداوية. منطقة جاوى الغربية قريبة من عاصمة جاكرتا، لذلك باندونج من إحدى المدن الأكثر الاستراتيجية كنقطة السياحة من قِبل السياح المحليين والأجانب.

ستجد في هذه المدينة العديد من الأماكن السياحية الممتعة ، مثل: السياحة الطبيعية ، والسياحة التاريخية ، والسياحة التعليمية ، والسياحة الاصطناعية ، والسياحة الطهية. ومن إحدى السياحات التي يحبها الناس من مختلف الأعمار هي سياحة الطهي.

قد يعجبك أيضا: سبع مأكولات أسطورية لذيذة في باندونج

ياتي كومالاساري سيدة ولدت و نشأت في باندونج وناشطة الطهي السونداوي. قالت: إنّ “طريقة الطهي في هذه المدينة تتطور سريعا ، وهناك العديد من الابتكارات الجديدة في فن الطهي السونداوي”. بالإضافة إلى ذلك ، هي شعرت بالقلق لأن وصفة الوجبات التقليدية (تيمبو دويلو) في هذه المدينة كادت ان تزول ، مثل: سيبلاك ، وجدنا هناك العديد من سبلاك بنكهة كورية و بالإضافة المتنوعة.

أنواع المأكولات الشعبية في باندونج تستحق تجربتها و ستفتح شهيتك أكثر فأكثر. و من المأكولات التي تجب تذوقها عندما تزور هذه المدينة هي:

1. سوتو باندونج

سوتو هو نوع من المأكولات ذات المرق تضاف إليها الدجاج أو اللحم و التوابل الشعبية. و هو طبق شعبي من إندونيسيا. بالطبع ، كل منطقة لها خصائص خاصة. سوتو باندونج يتميز بمرق صافي مع لحم البقر والفِجْل والطماطم وفول الصويا المقلي كمكونات رئيسية. عادة يؤكل مع الأرز والكروبوك.

idntimes.com

 

 

قد يعجبك أيضا: أماكن رائعة لتناول الطعام في باندونج

2. غيبوك

هو طعام سونداوي مصنوع من لحم البقر ، طعمه حلو و ملح نوعاما. يتم طبخه بتشريح اللحم ثم غليها لحظة. في الخطوة التالية ، يتم ضرب اللحم حتى يصبح طريًا قليلاً ، ثم يطبخ مع البهارات الممزوجة بحليب جوز الهند ،وبعد ذلك يُغلى مرة أخرى حتى يتقلص حليب جوز الهند. إذا اردتَ أن تأكل ، اقليها بقليل من الزيت. من الأفضل تناول غيبوك مع الأرز الدافئ و صلصة الفلفل الحار.

fimela.com

 

3. ناسي ليويت سونداوي
أرز مطبوخ في فرن ويخلط مع التوابل مثل: خولجان و سترونيلا و ورق غار. وقد يضاف إليه بالسمك المملح لإظهار الرائحة الشذية.

rinaresep.com

4. ناسي توتوغ أونجوم
أرز مطبوخ بمزيج من أونجوم و بصل وثوم و كينجور. وعادة يقدم مع الكروبوك و سلطة والسمك المملح.

Kompas.com

5. سيبلاك
طعام لذيذ المذاق وحار. مصنوعة من الكروبوك الرطب المطبوخ بالخضراوات ومصادر البروتين مثل البيض أو الدجاج أو لحم البقر و يتم طبخه بالتوابل مثل ثوم و كينجور.

[email protected]

6. تشيلوك
طعام خاص من جاوى الغربية مصنوع من دقيق تابيوكا مع توابل مثل صلصة الفول السونداوي وصلصة الصويا والصلصات. تشيلوك لها شكل دائري مثل كرات اللحم و لكن تختلف مكوناتها الأساسية.

[email protected]

7. الباسرينج (اختصار لكرات اللحم المقلية)
هي وجبة خفيفةسونداوية مصنوعة من شرائح رقيقة من كرات السمك ثم تُقْلَى. يمكن أيضًا تقديم الباسرينج مع التوابل الحارة. عادة يقدم البائعون أنواعا مختلفة من مستوى الحرارة . هناك أيضًا نكهات أخرى مثل: الجبن والأعشاب البحرية وغيرها.

[email protected]

وبالطبع هناك العديد من المأكولات السونداوية الأخرى الموجودة في مدينة باندونج والتي من اللازم أن تجربها عندما تزور هذه المدينة. لأن هذه المدينة تشتهر بأطعمتها المتنوعة والوفيرة.

بقلم: نهضية العزيمة

تعليقات
Loading...