بانيوانجي يعقد مسابقة التصوير في قرية كيميرين السياحية

Banyuwangi Gelar Race Photography di Desa Wisata Kemiren

0 604

بانيوانجي , إندونسيا اليوم – ستعقد الحكومة المحلية بانيووانجى جاوا  الشرقية مسابقة لاتقاط الصور في القرية السياحية كاميران ,  منطقة  جلاجاه في 10-11 مارس 2018. وتهدف المسابقة للتعرف على الفنون والثقافة والتقاليد الخاصة في بانيووانجى، وخاصة في قرية كاميران.

وقال بودي كاندرا، رئيس اللجنةالمنظمة للمسابقة  ان التقاط الصور بانيوانجي وفي موقع كومباس دوت كوم, يوم الثلاثاء (6/3/2018).” وقع اختيارنا على قرية كاميران لأن بها العديد من الأمور المثيرة للاهتمام تتعلق مثل تراث القبيلة الأصيلة  “أوسنج” في هذه القرية مثل بارونج، جاندرونج، قراءة لونتار يوسف والبيوت التقليدية لقبيلة أوسنج فضلا عن الاطعمة الخاصة لهم. وهذه كلها أصبح  جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية من قبيلة أوسنج .

قد يعجبك : وجود الشرفة الزجاجية في الشاطئ المشهور بجبل كيدول

وسيتم التقاط الصور في يوم واحد مع موضوعات متعددة. ويتاح لكل المشاركين ساعتين وفقا للموضوع المعين. والموضوع نفسه سيحدد في حينه،وقال بودي كاندرا: “في الغالب مسابقة التقاط الصور تعقد في المدن الكبيرى  ولكننا نريد أن نقدم شيئا مختلفا لذلك نعقد المسابقة  في الريف حتى يتمكن المشاركون من الاستكشافات التب تثير الانتباه في قرية كاميران”.

قد يهمك : رابطة الفنادق تؤكد عدم وجود زيادة في أسعار الفنادق في بالي

وينقسم المشاركون إلى فئتين هما فئة الطلبة من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية و الفئة العامة. وقد تم فتح التسجيل من أول فبراير إلى 6 مارس 2018. وكذلك سيحصل المشاركون في هذه المسابقة  علىالمواد والمحاضرات العامة حول فنون التصوير . والمحاضرات للمرحلة الثانوية يقوم بها المصور البارع أحمد ذو القرنين الذي أنتج العديد من الأعمال الفنية بينما المشاركون في المسابقة العامة سيحاضرها مصور الكبار ماريو بلانكو.

والتسجيل عن طريق موقع بانيوانجي توريسم دوت كوم (banyuwangitourism.com ) أو مباشرة في مقر اللجنة  بمكتب السياحة والثقافة بانيوانجي. وأضاف بودي كاندرا أن هذه المسابقة ليست مجرد مسابقة التقاط الصور ولكنها أيضا لتعليم للمشاركين المتعلقة بعالم التصوير وكذلك التعرف على التقاليد والعادات والثقافة في بانيوانجي. مضيفا إلى أننا نريد أن نعرف بانيووانجى إلى الجمهور عبر طريقنا الخاص وهو تسجيل بانيووانجى من جانب التصوير”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : كومباس

المحرر : تلال الشايقي

Banyuwangi, Indonesiaalyoum.com – Kabupaten Banyuwangi, Jawa Timur menggelar lomba foto Banyuwangi Race Photography di Desa Wisata Using, Kemiren, Kecamatan Glagah pada 10-11 Maret 2018. Lomba foto tersebut digelar untuk mengenalkan seni, budaya dan tradisi yang ada di Banyuwangi khususnya di Desa Kemiren. ” Desa wisata Kemiren kita pilih karena banyak hal menarik yang berkaitan dengan Suku Osing di desa tersebut seperti barong, gandrung, bacaan Lontar Yusuf, rumah adat Osing hingga kuliner. Dan semuanya menjadi bagian utuh dari kehidupan sehari-hari masyarakat Osing yang tinggal di Desa Kemiren,” kata Budi Candra, Ketua Panitia Banyuwangi Race Photography kepada Kompas.com, Selasa (6/3/2018).

Hunting foto akan dilakukan dalam waktu satu hari dengan beberapa tema. Setiap tema foto akan diberikan waktu selama dua jam untuk peserta hunting foto sesuai tema. Tema sendiri akan ditentukan pada hari pelaksanaan lomba. “Biasanya jenis foto race competition diselenggarakan di kota-kota besar, namun kami ingin menyajikan sesuatu yang berbeda yaitu di pedesaan jadi peserta bisa mengeksplor segala sesuatu yang menarik di Desa Kemiren,” kata Budi Candra.

Peserta sendiri dibagi dua kategori yaitu kategori pelajar mulai tingkat SD-SMA dan peserta kategori umum. Pendaftaran sudah dibuka mulai awal Februari hingga 6 Maret 2018. Peserta Banyuwangi Race Photography juga akan mendapatkan materi wokshop. Untuk tingkat SMA akan diisi oleh Ahmad Dzulkarnain, fotografer penyandang difabel yang sudah menghasilkan banyak karya dan untuk materi peserta umum akan disampaikan fotografer senior Mario Blanco.

Pendaftaran bisa dilakukan dengan membuka situs banyuwangitourism.com atau datang langsung ke sekretariat panitia di Kantor Dinas Pariwisata dan Kebudayaan Banyuwangi. Budi Candra menambahkan, Banyuwangi Race Photography bukan hanya sekadar lomba foto, tapi juga edukasi kepada peserta terkait fotografi dan juga tradisi, adat, budaya yang ada di Banyuwangi. “Kami ingin mengenalkan Banyuwangi dengan cara kami yaitu merekam Banyuwangi dari sisi fotografi,” katanya.

Penerjemah : han han ulumuddin | Sumber : Kompas

Editor : Talal Syaiqi

 

تعليقات
Loading...