برابوو مُعلقًا على مبعوث جوكوي: ليس الآن

Prabowo soal Utusan Jokowi: Belum, tapi Hubungan Saya Baik dengan Beliau

0 294

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بَعث المرشح الرئاسي جوكو ويدودو مبعوث إلى برابوو سوبيانتو حتى يُنظِم مقابلة مَعهُ ومع ساندياغا أونو. سُئل برابوو عن ذلك الأمر في الخطاب الثالث الذي ألقاه اليوم.

قال برابوو في الخطاب الذي ألقاه في بيته بشارع كيرتانيجارا في جاكارتا الجنوبية، يوم الخميس (18/04/2019)، عندما سُئل عن أمر مبعوث جوكوي: “لَيس الآن، لَيس الآن، لَيس الآن”.

لم يُفهم مقصود برابوو عندما قال ذلك، هل معناه أنه جوكوي لم يُرسل مبعوث بَعد أم أن برابوو لم يَقبل دعوة جوكوي. ولكن بشكل عام، أكد برابوو على أن علاقته مع جوكوي ومعروف أيمن مازالت جيدة.

قال برابوو: “المؤكد أو علاقتي مع جوكوي جيدة، وكُلنا نريد الخير”.

إقرأ أيضا: للمرة الثالثة وبجانب ساندياغا أونو، برابوو يُعلن فوزهُ في الإنتخابات

أعلن برابوو في ذلك الخطاب تفوقه على الثنائي جوكوي-معروف في الإنتخابات الرئاسية بالرغم من التقارير التي أصدرتها الكثير من المؤسسات الإعلامية حول النتائج الأولية للإنتخابات والتي تُشير إلى تفوّق جوكوي على برابوو.

وبعد غياب مرتين في الخطاب الأولي والثاني الذي ألقاهما برابوو وحيدًا، شاركه هذه المرة نائبه ساندياجا.

وبالرغم من حضوره، لم يُعلق ساندياجا على إعلان الفوز الذي قاله برابوو، وعندما طُلب منه الرد، لم يَرُد.

إقرأ أيضا: برابوو يُعلِن فوزهُ في الإنتخابات الرئاسية بنسبة 62%

وقبل ذلك، أعلن جوكوي، أنه أرسل مبعوث، حتى يُنظم له لقاء مع الثنائي برابوو-ساندي ومع كل مؤيدينه مثل أمين رايس.

قال جوكوي في بلاتاران مانتينج بجاكارتا الوسطى، يوم الخميس (18/4): “ما أريد أن أقوله هو أن علاقتي وعلاقة الأستاذ معروف أمين بالأستاذ برابوو والأستاذ ساندي لن  تُقطع وسوف تَظل جيدة، حتى أنني أرسلت مبعوث ظُهر هذا اليوم حتى يُنظم لي لقاء معهم”.

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة نيوز ديتيك الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Capres petahana Joko Widodo menyebut mengirimkan utusan untuk bisa bertemu dengan Prabowo Subianto-Sandiaga Uno. Prabowo pun angkat bicara soal utusan Jokowi itu.

“Belum, belum, belum. Belum, belum, belum,” ujar Prabowo saat ditanya soal utusan Jokowi di depan kediamannya, Jl Kertanegara, Kebayoran Baru, Jakarta Selatan, Kamis (18/4/2019).

Tak jelas apakah yang dimaksud itu ‘belum ada utusan Jokowi yang datang’ atau ‘Prabowo belum mau menerima utusan Jokowi’. Namun Prabowo memastikan hubungannya dengan Jokowi dan Ma’ruf Amin tetap baik.

“Yang jelas, hubungan saya baik dengan beliau. Dengan semua kita ingin baik,” tutur eks Danjen Kopassus itu.

Prabowo sudah tiga kali mengklaim kemenangan atas Jokowi-Ma’ruf, meski hasil hitung cepat mayoritas lembaga survei menyebut Jokowi-Ma’ruf unggul dari Prabowo-Sandi. Setelah absen dua kali, Sandiaga akhirnya menemani Prabowo dalam deklarasi kemenangannya.

Meski begitu, Sandiaga tak ikut mengeluarkan statement kemenangan. Saat dimintai tanggapan, eks Wagub DKI itu juga tak menjawab.

Sebelumnya, Jokowi menyatakan sudah mengirim utusan untuk bisa bertemu dengan Prabowo-Sandiaga. Seluruh kubu pasangan nomor urut 02 itu, termasuk Amien Rais, ingin dicoba dirangkul Jokowi-Ma’ruf.

“Sudah sering saya sampaikan bahwa persahabatan dan tali silaturahmi kami semuanya, saya dan Pak Kiai Ma’ruf tidak akan putus dengan Pak Prabowo, juga Pak Sandi, sehingga siang tadi saya utus seseorang untuk bertemu dengan beliau,” ungkap Jokowi di Plataran Menteng, Jakarta Pusat, Kamis (18/4).

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: news.detik.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.