جوكوي: أرسلت مبعوثًا لبرابوو ليُنظم لنا مقابلة

Jokowi Kirim Utusan Bertemu Prabowo

0 651

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكد المرشح لمنصب رئيس الجمهورية جوكو ويدودو (جوكوي)، حرصه على الحفظ على علاقة جيدة مع المرشح الرئاسي الآخر برابوو سوبيانتو. حيث أن جوكوي أرسل مبعوث حتى يُنظِم لقاء مع برابوو.

إقرأ أيضا: للمرة الثالثة وبجانب ساندياغا أونو، برابوو يُعلن فوزهُ في الإنتخابات

قال جوكوي في بلاتاران مانتيج بجاكارتا الوسطى، يوم الخميس (18/04/2019): “أكدت قبل ذلك على حِرصي على ابقاء علاقة جيدة بيني أنا والأستاذ معروف أمين وبين الأستاذ برابوو والأستاذ ساندي. حتى أنني أرسلت ظهر اليوم مبعوث لهم، حتى يُنظم لقاء يجمعنا”.

لم يُعطي جوكوي معلومات تفصيلية عن من هو المبعوث الذي ذَهب إلى برابوو، ولكنه يريد أن يَتم ذلك اللقاء حتى يَكون دليل على أن الإنتخابات الرئاسية هذا العام تَمت بشكل هادئ وجيد.

قال جوكوي: “إذا إلتقينا، سوف يكون هذا اللقاء عبارة عن إشارة ودليل للشعب الإندونيسي أن الإنتخابات تمت بهدوء وسلاسة هذا العام”.

إقرأ أيضا: برابوو يُعلِن فوزهُ في الإنتخابات الرئاسية بنسبة 62%

لم يَنسى جوكوي في هذه الفرصة أن يَشكُر الهيئة العامة للإنتخابات (KPU)، وهيشة مراقبة الإنتخابات (BAWASLU)، وهيئة ضمان احترام تَنظيم الإنتخابات (DKPPL)، والجيش الوطني الإندونيسي، والشرطة الإندونيسية، والإتلافات السياسية الداعمة له، والمتطوعين، وجميع مؤيدينه.

قال جوكوي: “نريد أن نشكر كل مَن شارك في هذا العُرس الديموقراطي، بداية من الهيئة العامة للإنتخابات (KPU)، وهيئة مراقبة الإنتخابات (Bawaslu)، وهئية ضمان احترام تنظيم الإنتخابات (DKPP)، حتى والشرطة الإندونيسية الجيش الوطني الإندونيسي الذين شاركوا في حفظ أمن العملية الإنتخابية. ولا ننسى أن نشكر كل الأحزاب والإتلافات السياسية الداعمة لنا وكل المتطوعين والمسؤولين عن الدعايا في المناطق المُختلفة وكل من ساعدنا”.

إقرأ أيضا: تعرّف على رد فعل جوكوي وبرابوو على نتائج الإنتخابات الأولية

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة نيوز ديتيك الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Capres Joko Widodo (Jokowi) menegaskan tetap menjaga silaturahmi dengan capres Prabowo Subianto. Jokowi sudah mengirim utusan agar bisa dipertemukan dengan Prabowo.

“Sudah sering saya sampaikan bahwa persahabatan dan tali silaturahmi kami semuanya, saya dan Pak Kiai Ma’ruf tidak akan putus dengan Pak Prabowo juga Pak Sandi, sehingga siang tadi saya utus seseorang untuk bertemu dengan beliau,” ujar Jokowi di Plataran Menteng, Jakarta Pusat, Kamis (18/4/2019).

Jokowi tidak menjelaskan secara rinci siapa utusan yang bertemu dengan Prabowo. Yang jelas, ia berharap pertemuan tersebut terlaksana untuk menunjukkan pemilu yang damai.

“Agar kita bisa komunikasi dan kalau bisa bertemu sehingga rakyat melihat bahwa pemilu telah selesai dengan lancar, aman, damai,” katanya.

Terkait pelaksanaan pemilu, Jokowi menyampaikan ucapan terima kasih kepada KPU, Bawaslu, DKPP, hingga TNI-Polri. Tidak lupa, Jokowi menyampaikan terima kasih kepada Koalisi Indonesia Kerja beserta relawan dan masyarakat yang mendukungnya.

“Kita ingin ucapkan terima kasih, kepada seluruh jajaran, ketua, komisioner KPU, Bawaslu, dan DKPP. Ucapan terima kasih kami sampaikan pada TNI-Polri yang sudah menjaga keamanan sehingga pemilu berjalan dengan lancar juga ucapan terima kasih pada seluruh masyarakat yang telah aktif dalam pemilu. Tidak lupa terima kasih sebesar-besarnya seluruh partai Koalisi Indonesia Kerja, kepada seluruh relawan, kepada seluruh jajaran Tim Kampanye Daerah dan semua pihak yang bantu kami, Jokowi-KH Ma’ruf,” ujar Jokowi.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: detik.com

تعليقات
Loading...