بعد خسارة إندونيسيا نهائي البطولة، التقيمات تلوم اللاعبين

Indonesia Gagal di Piala Thomas, Persiapan Pemain Dinilai Tak Maksimal

0 836

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – لاعب تنس الريشة الإندونيسي السابق إيشوك سوجيارتو يشجب خسارة الفريق الإندونيسي لتنس الريشة – رجال في منافسات كأس توماس 2018. حيث يرى إيشوك أن اللاعبين لم يقدموا أفضل ما لديهم.

قطع فريق إندونيسيا في كأس توماس 2018 المشوار حتى نصف النهائي. كيفين سانجايا و زملاءه لم يستطيعوا استكمال المشوار، بعدما خسروا بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية أمام الصين، التي توجت بالبطولة.

في المباراة النهائية أمام الصين، تمكنت إندونيسيا من خطف نقطة واحدة فقط في فئة زوجي الرجال، أحرزها كيفين سانجايا و ماركوس فيرناندي. في حين أن أنطوني سينيسوكا، و جوناتان كريستي، و الثنائي محمد أحسن و هيندرا سيتياوان، قد فقلوا جميعًا في الفوز أمام خصومهم.

قال إيشوك في المؤتمر الصحفي الذي كان بعد الإفطار الجماعي مع وزير الشباب و الرياضة، الإثنين 28/5: “أنا أظن أن هذه هلى النتيجة الأفضل، فعلينا أن ندرك أن خصمنا كان قويًا.”

و أضاف إيشوك، الذي حقق مع الفريق الإندونيسي لقب كأس توماس 1984: “و لكن، بشكل تقني كان على لاعبينا أن يظهروا أفضل من ذلك. فمازلت أرى بعض اللاعبين ينقصهم الاستعداد الجيد.”

خسارة إندونيسيا هذه تمدد من فترة صومها عن بطولة كأس توماس، فآخر مرة حققت فيها إندونيسيا كأس البطولة، التي تقام كل عامين- كانت في عام 2002.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: ليبوتان إينام


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Mantan pebulutangkis Indonesia, Icuk Sugiarto, menyayangkan kegagalan tim putra di Piala Thomas 2018. Icuk menganggap pemain menunjukkan penampilan yang tidak maksimal.

 Laju tim putra Indonesia di Piala Thomas 2018 hanya sampai babak semifinal. Kevin Sanjaya dkk. gagal melaju ke final setelah takluk 1-3 dari China yang pada akhirnya menjadi kampiun.

Ketika menghadapi China di semifinal, Indonesia hanya mencuri angka dari ganda putra, Kevin Sanjaya Sukamuljo/Marcus Fernaldi Gideon. Adapun Anthony Sinisuka Ginting, Jonathan Christie, dan ganda Mohammad Ahsan/Hendra Setiawan gagal meraih kemenangan.

“Saya kira itulah hasil yang terbaik dan kita juga harus maklumi lawan kuat,” kata Icuk Sugiarto kepada wartawan dalam acara buka puasa bersama Menpora Imam Nahrawi di Jakarta, Senin (28/5/2018).

“Akan tetapi, secara teknis seharusnya atlet-atlet kita bisa tampil lebih dari itu. Saya masih banyak melihat kesiapan atlet yang kurang maksimal,” tegas Icuk Sugiarto yang turut bersama tim Indonesia yang jadi juara di Piala Thomas 1984 itu.

Kegagalan ini memperpanjang puasa gelar Indonesia di Piala Thomas. Tim Merah Putih terakhir kali juara di event bulutangkis dua tahunan itu pada 2002.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: Liputan6

تعليقات
Loading...