إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بلد الحكاية وغابة الصنوبر في يوجياكارتا

Negeri Dongeng di Balik Hutan Pinus Yogyakarta

- الإعلانات -

0 347

يوجياكارتا ، إندونيسيا اليوم –  الحديث عن السياحة في يوجياكارتا لا تنتهي أبدا. هذه المنطقة لا تنتهي أبدا من المواقع السياحية للزيارة. هناك دائما ظهور أماكن سياحية جديدة.

وهذا يجعل يوجياكارتا مكانًا مزدحمًا طوال الوقت الذي يزوره السياح كل عام. السياح الذين يأتون إلى هذه المنطقة للمرة الثانية والثالثة ، وهكذا سيتم تقديم جولات جديدة  لهم.

واحدة من الأماكن المشهورة اليوم هي منطقة غابات الصنوبر السياحية الواقعة في منطقةبانتول. تقع على بعد حوالي 30 كيلومترا من وسط يوجياكارتا ، هذه المنطقة تقدم عشرات النقاط السياحية المثيرة جدا للاهتمام وفي نفس الوقت مناسبة جدا للتحميل على الانستجرام. هذه المواقع السياحية مريحة للغاية بالنسبة لأماكن الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة وحتى التقاط الصور.

جولة ألف حجر سونغجو لانجيت هو واحد منها. الموقع ليس بعيداً عن البوابات الرئيسية لمنطقة سياحة غابات الصنبور. تشمل أماكن الاهتمام لهذا الموقع السياحي ما يلي: بيت ألف خشب , بلد الحكاية , بيت الهوبيت. وبالإضافة إلى ذلك هناك أيضا حديقة المسكوب وجولة تحدي الأدرينالين من خلال الصعود إلى إيكس لاين. وإذا كنت ترغب في التسلق قليلاً ، يمكنك الاستمتاع بقمة سونغجو لانجيت التي توفر مناظر طبيعية جميلة ومدللة العيون.

بلد الحكاية وغابة الصنوبر في يوجياكارتا2

تقع قمة سونغجو لانجيت  على بعد 500 متر تقريبًا من بيت الهوبيت ، يمكن الوصول إليها عبر مسارات شاقة. في الطريق إلى القمة ، سيمر الزائرون بغابة الصنوبر الطبيعية. لا تقلق ، في الجزء العلوي من هذه القمة هناك  متجر يوفر مجموعة متنوعة من المواد الغذائية والمشروبات. ويمكن للزوار التمتع بجمال قمة سونغو لانجيت أثناء تناول الطعام والمشروبات هناك. لأولئك الذين تعبوا  في الطريق إلى الأعلى ، يمكن شراء بعض المشروب هنا.

المشهد هنا جميل جدا وساحر. يمكن للزوار التقاط الصور في  المحرس أو شرفة المراقبة أو طاحونة الهواء. من خلال المحرس ، سيكون نطاق المشهد أكثر اتساعًا وجمالًا ، ولا يفوتك ، يمكن للزوار أن يلتقطوا الصور هنا. إذا أخذت الصور مع خلفية طاحونة هوائية ، فسوف تشعر  أنك في هولندا.

بعد زيارة هذه المنطقة ، يجب على الزوار المرور عبر طريق إيموكيري في محطة كيوانجان. ويمكن للزوار التوقف للاستمتاع بجولة الطهي الشهيرة في شواء كلاتهاك.

المترجمة :مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر:  ديتيك


Yogyakarta, Indonesiaalyoum.com – Bicara mengenai wisata di Yogyakarta tidak pernah ada akhirnya. Daerah ini tidak pernah kehabisan lokasi wisata untuk dikunjungi. Selalu ada tempat-tempat wisata baru yang bermunculan.

Hal ini menjadikan Yogyakarta selalu menjadi tempat yang ramai dikunjungi wisatawan setiap tahunnya. Wisatawan yang datang ke daerah ini untuk kedua, ketiga, dan seterusnya akan disuguhkan wisata-wisata baru.

Salah satu tempat yang lagi nge-trend saat ini adalah Kawasan Wisata Hutan Pinus Mangunan yang terletak di Kabupaten Bantul. Terletak sekitar 30 km dari pusat Kota Yogyakarta, kawasan ini menawarkan belasan titik wisata yang sangat menarik sekaligus ‘instragammable’. Lokasi-lokasi wisata tersebut sangat nyaman untuk tempat bersantai, menikmati alam, dan bahkan untuk berfoto.

بلد الحكاية وغابة الصنوبر في يوجياكارتا3

Wisata Seribu Batu Songgo Langit adalah salah satunya. Lokasinya tidak jauh dari gerbang utama Kawasan Wisata Hutan Pinus Mangunan. Yang menjadi ikon dari lokasi wisata ini antara lain Rumah Seribu Kayu Negeri Dongeng dan Rumah Hobbit. Selain itu ada juga Taman Tumpah dan wisata menguji adrenalin dengan menaiki Flying Fox. Dan apabila mau mendaki sedikit, pengunjung dapat menikmati Puncak Songgo Langit yang menawarkan hamparan pemandangan yang sangat indah dan memanjakan mata.

Puncak Songgo Langit kira-kira berjarak 500 m dari Rumah Hobit, dan dicapai dengan jalur menanjak. Dalam perjalanan menuju puncak, pengunjung akan membelah hutan pinus yang alami dan menyegarkan. Jangan khawatir, di Pucak Songgo Langit ada warung yang menyediakan berbagai makanan dan minuman. Pengunjung bisa menikmati keindahan puncak sembari menyantap makanan dan minuman yang ada. Bagi yang kelelahan dalam perjalanan menuju puncak, dapat membeli minuman di sini.

Pemandangan di sini sangat indah dan menawan. Pengunjung dapat berfoto di gardu pandang, gazebo, maupun kincir angin. Melalui gardu pandang, jangkauan pemandangan akan lebih luas dan indah, serta tidak ketinggalan, pengunjung dapat berselfie di sini. Jika berpose dengan latar kincir angin, maka akan serasa di Belanda.

Selepas mengunjungi kawasan ini, sebaiknya pengunjung lewat Jalan Imogiri Timur arah Terminal Giwangan. Pengunjung dapat mampir untuk menikmati wisata kuliner Sate Klathak yang sudah sangat terkenal.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: Detik

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me