إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بنك أندونيسيا يقدّم مساعدة للإقامة عند سفح جبل إجن

BI Beri Bantuan untuk Homestay di Kaki Gunung Ijen

0 420

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قام بنك إندونيسيا(BI )بتقديم مساعدة للتنمية السياحية في بانيوانجي. وهي مساعدة التنمية المنزلية في سفح جبل إيجين.

تم تقديم المساعدة للمشروعات المملوكة للقرية، و هي قرية إيجين ليستاري بلدية ليسين، محافظة بانيوانجي. سيساعد بنك اندونيسيا في زيادة المراحيض في الغرف وتوفير الأسِرة ، في أماكن الإقامة التي تديرها مؤسسة العمل للقرية التي لا تبعد كثيراً عن سفح جبل إيجين. لذا ، من المتوقع أن تكون الإقامة المنزلية أكثر راحة للسياح.

وقال محافظ بانيووانجي عبد الله أزوار أنس: “نشكر بنك اندونيسيا ، الذي قدّم المساعدة لبانيووانجي طوال هذا الوقت ، ليس فقط في إدارة التضخم ، ولكن أيضا ساعد بشكل ملموس في تحريك اقتصاد المجتمع من خلال تحسين الإقامة للسياحة “.

تم تسليم المساعدة من قبل نائب محافظ بنك اندونيسيا روسمايا هادي إلى وكالة مؤسسة العمل لقرية إيجين ليستاري في مبنى سواجاتا بالامبانجان، بانيووانجي، في نهاية الأسبوع الماضي.

وقال أنس ،إنّ مساهمة بنك اندونيسيا كانت مفيدة للغاية في زيادة القدرة التنافسية للمنازل في منطقة ليسين. “في حد ذاته ، مساعدة بنك اندونيسيا عزّز الأنشطة الاقتصادية الريفية مما أدّى إلى تحسين القدرة الشرائية للمواطنين”.

من ناحية أخرى ، قال نائب محافظ بنك اندونيسيا ، روسمايا هادي في شرحه ، إن الرئيس جوكووي أمر بتطوير قطاع السياحة في إندونيسيا بطريقة شاملة . وذلك لأن السياحة هي واحدة من الطرق الفعالة للتغلب على عجز الحساب الجاري.

“هذا يتماشى مع رؤية بنك اندونيسيا ، التي تريد المساهمة بشكل كبير في اقتصاد البلاد. لأن السياحة أثبتت قدرتها على تحسين اقتصاد البلاد ، وخاصة في هذه المناطق ، فإننا نوجه هذه المساعدات الاجتماعية كشكل من أشكال دعمنا لقطاع السياحة” ، قالت روسمايا.

ووفقا لروسمايا ، من حيث التنمية السياحية ، يستحق بانيووانجي ما تستحقه المناطق الأخرى في إندونيسيا. ” بانيووانجي متسقة في تطوير السياحة باعتبارها واحدة من المحركات الاقتصادية للمجتمع. في السنوات القليلة الماضية ، كان النمو الاقتصادي في بانيووانجي سببه قطاع السياحة مع أداء أعلى من القطاعات الأخرى ، “أوضحت روسمايا.

وبهذه المساعدة ، تأمل روسمايا أن تستمر الزيارات السياحية في الزيادة.” و يكون لها تأثير على تحسين رفاهية المجتمع ،” قالت .

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pengembangan pariwisata Banyuwangi mendapat dukungan Bank Indonesia (BI). Mereka membantu pengembangan homestay di kaki Gunung Ijen.

Bantuan diberikan kepada Badan Usaha Milik Desa (BUMDes) Ijen Lestari, Kecamatan Licin, Banyuwangi. BI bakal membantu peningkatan fasilitas toilet hingga kamar, termasuk kasur, di homestay-homestay yang dikelola BUMDes yang terletak tak jauh dari kaki Gunung Ijen tersebut. Sehingga, diharapkan homestay-homestay tersebut makin nyaman buat wisatawan.

“Terima kasih kepada BI yang selama ini terus membantu Banyuwangi, tidak hanya dalam urusan pengelolaan inflasi, tapi juga secara konkrit membantu menggerakkan ekonomi masyarakat melalui homestay,” ujar Bupati Banyuwangi Abdullah Azwar Anas, Senin (22/10/2018) sore.

Bantuan dari BI tersebut telah diserahkan oleh Deputi Gubernur BI Rosmaya Hadi kepada perwakilan BUMDes Ijen Lestari di Pendapa Sabha Swagata Blambangan, Banyuwangi, akhir pekan lalu.

Anas mengatakan, kontribusi dari BI tersebut sangat bermanfaat dalam meningkatkan daya saing homestay di wilayah Kecamatan Licin. “Dengan sendirinya, BI ikut membantu menumbuhkan kegiatan ekonomi desa yang tangguh untuk membantu meningkatkan ketahanan daya beli warga,” ujar Anas.

Sementara itu, Deputi Gubernur BI Rosmaya Hadi dalam penjelasannya mengatakan, Presiden Jokowi telah memerintahkan agar pengembangan sektor pariwisata di Indonesia dilakukan secara lintas sektoral. Ini karena pariwisata menjadi salah satu cara ampuh untuk mengatasi defisit neraca berjalan.

“Ini sejalan dengan visi BI, yang ingin berkontribusi nyata untuk perekonomian negara. Karena pariwisata terbukti mampu meningkatkan perekonomian negara, terutama daerah, maka kami menyalurkan bantuan sosial ini sebagai bentuk dukungan kami ke sektor pariwisata,” kata Rosmaya.

Menurut Rosmaya, dalam hal pengembangan pariwisata, Banyuwangi layak dicontoh oleh daerah-daerah lain di Indonesia. “Banyuwangi konsisten dalam mengembangkan pariwisata sebagai salah satu penggerak ekonomi masyarakat. Dalam beberapa tahun terakhir, pertumbuhan ekonomi Banyuwangi didukung sektor pariwisata dengan kinerja yang lebih tinggi dibanding sektor lainnya,” jelas Rosmaya.

Dengan bantuan ke homestay tersebut, Rosmaya berharap, kunjungan wisatawan bisa terus meningkat. “Dan bisa berdampak ke peningkatkan kesejahteraan masyarakat,” pungkasnya

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al.Shaiqi | Sumber : Detik

تعليقات
Loading...
Click Me